السلطان سليم يحرم سامر المصري السفر إلى تركيا


آخر تحديث: February 16, 2016, 12:32 am


أحوال البلاد

أحوال البلاد

أكد رسمياً قيام الممثل السوري سامر المصري ببطولة العمل التاريخي "السلطان والشاه" الذي من المتوقع أن ينطلق تصويره خلال الأيام القليلة المقبلة، ولكن هذه البطولة قد تحرم سامر من المشاركة في بطولة عمل آخر.

هل يعتذر عن "أحمد بن حنبل"؟

ارتباط سامر المصري بتصوير مسلسل "السلطان والشاه"، سيجعله في موقف صعب بالنسبة لتصوير أحد أدوار البطولة في مسلسل "الإمام أحمد بن حبل" للمخرج عبد الباري أبو الخير، الذي يجري تصويره في مدينة ماردين التركية، حيث كان مقرراً أن يؤدي شخصية الخليفة المأمون بحسب ما علمنا، إلى جانب النجم مهيار خضور الذي يؤدي شخصية الإمام أحمد بن حنبل.

وانضمام المصري لأسرة "السلطان والشاه"، المقرر عرضه في شهر رمضان المبارك المقبل، سيضعه تحت ضغط تنسيق مواعيد التصوير بين العملين الدراميين؛ فهل يعتذر عن المشاركة في بطولة العمل الثاني مقابل بطولة المسلسل الأول بشكل مطلق؟

دور السلطان سليم الأول

هذا وسيؤدي سامر في العمل، شخصية السلطان العثماني سليم الأول ويتناول المسلسل فترة حكم السلطان العثماني سليم الأول وصراعه مع الشاه إسماعيل الصفوي، وهي الفترة المعروفة بالضبابية لدى المسلمين والعرب، والتي دار حولها الكثير من اللغط، وتسلط الأحداث الضوء على أسرار هذه الحقبة الزمنية، التي غيّرت مسار الحياة السياسية في المنطقة العربية، وكيف أثرت الصراعات داخل قصر الحكم على تغيير الأوضاع في المنطقة.

لا عودة لـ"باب الحارة"

وكان سامر قد أعلن في أكثر من مناسبة عدم عودته لمسلسل "باب الحارة"، وأنّ الشركة المنتجة تتعمّد الزج باسمه من أجل شهرة المسلسل.

وفي السياق نفسه علمنا، أنّ الفنان علاء قاسم مرشح لأداء شخصية العكيد "أبو شهاب" في نسخة شركة "قبنض" من المسلسل وهي نسخة مغايرة للنسخة التي سينتجها المخرج بسام الملا.