مدرب قيرغيزستان: أضعنا الكثير من الفرص أمام الإمارات


آخر تحديث: January 21, 2019, 11:42 pm


أحوال البلاد

أكد ألكسندر كريستنين، مدرب منتخب قيرغيزستان، أن فريقه استفاد كثيرا من المشاركة في كأس آسيا 2019، رغم مغادرته للبطولة من ثمن النهائي، بعد الهزيمة من الإمارات.

وتغلب المنتخب الإماراتي على نظيره قيرغيزستان، 3-2، في الوقت الإضافي لمباراتهما، اليوم الإثنين، في ثمن نهائي البطولة، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2.

وقال كريستنين، في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء المباراة: "أهنئ جميع مواطني قيرغيزستان والمشجعين، وأشكر كل اللاعبين والطاقم الإداري والفني والطبي. جميعهم قاموا بعمل جيد، ولكننا ودعنا البطولة لسوء الحظ".

ووجه كريستينن التهنئة للمنتخب الإماراتي على التأهل للدور الثاني من البطولة.

وعن تعليقه على ضربة الجزاء، التي فاز بها المنتخب الإماراتي، رد: "عادة، لا أعلق على الحكام، وهناك أشخاص معينون هم من يمكنهم التدقيق في هذا الأمر. والمهم أن لاعبينا أضاعوا العديد من الفرص".

وأضاف: "دفاعنا كان ضعيفا في الوقت الإضافي. لا يمكننا أن نندم على هذا، لأن المهم أننا نصنع الفرص وكان من الممكن الفوز بالمباراة. انطباعي العام عن البطولة جيد. والأداء اليوم لم يكن جيدا".

وواصل المدرب: "نأسف لهذا. الجميع شاهد ما حدث على أرض الملعب. دفاعنا أصبح ضعيفا، بعدما هز المنتخب الإماراتي الشباك، لكن هجومنا ظل جيدا".

واستطرد: "خلال البطولة، اكتسبنا الكثير من التجارب التي ستساعدنا في المستقبل. هذا هو أول أداء لنا في بطولة كبيرة، ولن تكون آخر بطولة. في المستقبل، سنلعب بشكل أفضل. أثق بهذا".

وعما إذا كانت مشاركة فريقه وتركمنستان في البطولة ناتجا عن زيادة عدد المنتخبات فقط أم لتحسن مستواهما، قال كريستينن: "كرة القدم تتطور في كل أنحاء العالم. ومنتخبا قيرغيزستان وتركمنستان يتطوران بشكل جيد".