زاكيروني: قيرغيزستان أزعجتنا.. ولا أعرف الكثير عن أستراليا


آخر تحديث: January 21, 2019, 11:48 pm


أحوال البلاد

نفى الإيطالي ألبرتو زاكيروني، المدير الفني للمنتخب الإماراتي، أن يكون فريقه ارتكب أخطاء دفاعية خلال المباراة التي فاز فيها على قيرغيزستان، اليوم الإثنين، في دور الـ16 لبطولة كأس آسيا 2019.

وتغلب المنتخب الإماراتي على منتخب قيرغيزستان (3-2)، في الوقت الإضافي، بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل (2-2).

وقال زاكيروني، في المؤتمر الصحفي بعد انتهاء المباراة "نعلم تماما صعوبة مباراة اليوم وجهزت اللاعبين لهذه المواجهة أمام منتخب قوي. كانت قيرغيزستان ندا قويًا؛ حيث تلعب بشراسة وخطوطها متماسكة".

وأضاف: "أشكر اللاعبين على إصرارهم على الفوز. تقدمنا مرتين ولكن منتخب قيرغيزستان رد في المرتين وسجل هدفا في الدقيقة قبل الأخيرة من المباراة. ولكنني أشكر اللاعبين على أدائهم في الوقت الإضافي. ونهدي الفوز والتأهل لجماهيرنا وسنسعى لتقديم أداء أفضل في المباراة القادمة".

وتابع: "الحظ عاندنا وحرمنا من هدفين كانا كفيلين بإنهاء المباراة.. منتخب قيرغيزستان يتميز بالكرات الطويلة والكرات العرضية التي شكلت بعض الإزعاج لنا".

وعن المشكلة التي يعاني منها دفاع المنتخب الإماراتي، أردف "لم ألاحظ أن خط الدفاع ارتكب أخطاء في المباراة، لكن العرضيات وقدرة لاعبي قيرغيزستان على استغلال الكرات العالية شكلت بعض الإزعاج لنا، لكننا سنسعى إلى علاج هذا قبل مباراة أستراليا في دور الثمانية".

وعما إذا كان الإحجام الجماهيري عن حضور المباراة بالشكل الكافي، نابعا من غضبهم من أداء الفريق، أجاب زاكيروني: "لا أعتقد هذا. المدرجات لم تكن ممتلئة وربما كان الطقس البارد هو السبب، ولكن الآلاف حضروا وساندوا الفريق بحرارة.. وأرى أن الحضور الجماهيري في مباريات الفريق بكأس الخليج وكأس آسيا جيد".

وواصل: "أحرزنا اليوم من ضربة جزاء مثلما كان الحال في مباراة البحرين، ولكننا سجلنا اليوم أيضا هدفين آخرين بعيدا عن ضربات الجزاء، وصنعنا العديد من الفرص الخطيرة".

وأكمل "الفرص التي سنحت لنا اليوم كانت أكثر من فرص المنافس. وكنا المبادرين بالتسجيل مرتين. فريقنا ظهر بشخصية مميزة خاصة في الوقت الإضافي الذي فرض خلاله كلمته".

وأوضح "المنتخب الإماراتي بادر اليوم بالهجوم كثيرا. وشاركنا بثلاثة مهاجمين هم خلفان مبارك الشامسي وإسماعيل مطر وعلي مبخوت. وفي الشوط الثاني أشركنا المهاجم أحمد خليل".

وعن المباراة المقبلة أمام أستراليا في دور الثمانية، قال زاكيروني: "لا أعرف الكثير عن المنتخب الأسترالي، ولم أشاهده منذ فترة طويلة. لعبنا 120 دقيقة اليوم وكذلك المنتخب الأسترالي في مباراته أمام أوزبكستان".

وتابع "خسرنا جهود مبارك الشامسي في المباراة المقبلة بسبب الإصابة، ولدينا بعض اللاعبين الذين يعانون من الإجهاد العضلي، وعلينا أن ندرس وضعهم جيدا ونتعرف على موقفهم من المشاركة في المباراة المقبلة".

وختم زاكيروني: "خليل من أفضل المهاجمين في آسيا، واللاعب عانى من الإصابة في الموسم الماضي، ولم يكن أساسيا في ناديه ولكن مستواه الآن يتحسن تدريجيا. كما دفعنا بإسماعيل مطر العائد من الإصابة أيضا ولكنه ظهر بشكل جيد".