قطار يوفنتوس يدهس كييفو فيرونا بثلاثية


آخر تحديث: January 21, 2019, 11:37 pm


أحوال البلاد

حقق يوفنتوس فوز كبير على ضيفه كييفو فيرونا، بنتيجة (3-0)، اليوم الإثنين، بمنافسات الجولة 20 من الدوري الإيطالي.

سجل دوجلاس كوستا وإيمري تشان ودانيلي روجاني أهداف يوفنتوس الثلاثة بالدقائق 13 و45 و84 على الترتيب.

وارتفع رصيد البيانكونيري إلى 56 نقطة بالصدارة، وتجمد رصيد كييفو عند 8 نقاط بالمركز الأخير.

واعتمد أليجري، مدرب يوفنتوس، على طريقة مغايرة عن المباريات السابقة، حيث لعب بـ(4-4-2) بوجود دي تشيليو، روجاني، كيلليني وساندرو في الخط الدفاعي، أمامهم ماتويدي وإيمري تشان كلاعبي ارتكاز فيما يتواجد بيرنارديسكي وكوستا على الجناحين الأيسر والأيمن، ويقود رونالدو وديبالا الهجوم.

اليوفي قدم مباراة مثالية وحقق الفوز بأقل مجهود في ظل تواضع المنافس، فتنوع البيانكونيري في أهدافه، فسجل من تسديدة، وسجل من لعب جماعي مفتوح واستغل تواضع دفاع فيرونا.

ثنائي يوفنتوس دوجلاس كوستا وديبالا، كانا بمثابة سحرة الفريق، بل وكانا كلمة السر في حسم المباراة هذه الليلة، لما يتمتعان به من موهبة فشل لاعبوا كييفو في مجاراتهم.

ورغم ندرة الاختبارات على دفاع ومرمى يوفنتوس، إلا أن الجزء الخلفي للفريق ظهرت به بعض الأخطاء البسيطة التي كادت أن تكلف الفريق الكثير.

وفي المقابل، لعب كييفو فيرونا على قدر إمكانياته، بل لم ينجح في ترك بصمة بالمباراة.

أولى المحاولات في المباراة كانت من نصيب كييفو فيرونا في الدقيقة الرابعة، بعد مرور من ميجيروني من مدافع يوفنتوس والتسديد من داخل منطقة الجزاء، ليبعدها ماتيا بيرين حارس البيانكونيري.

ومن أولى التسديدات على مرمى كييفو بالدقيقة 13، أحرز دوجلاس أولى الأهداف بعد مجهود فردي مميز من منتصف الملعب ومراوغة لاعبي المنافس، انتهت بتسديدة من مسافة سكنت يسار سورينتينو حارس كييفو.

وحاول رونالدو، التسديد من الناحية اليسرى لفريقه، بالدقيقة 32، إلا أن حارس كييفو كان لها بالمرصاد. 

وتألق سورينتينو، أمام تصويبة بيرنارديسكي، الذي سدد من خارج منطقة الجزاء كرة قوية، أبعدها الحارس بقدمه إلى ركنية في الدقيقة 34.

وفي الدقيقة 45، سجل يوفنتوس الهدف الثاني بعد تمريرة مميزة من ديبالا إلى إيمري تشان على علامة منطقة الجزاء، ليسدد الأخيرة كرة أرضية في الشباك.

وكاد أليكس ساندرو أن يضاعف غلة الأهداف في الدقيقة 48، بعد عرضية من كوستا من اليمين إلى أقصى اليسار على رأس ساندرو، إلا أن سورينتينو تألق وأبعدها ببراعة.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح يوفنتوس بالدقيقة 51 بعد لمسة يد على لاعب كييفو، سددها البرتغالي رونالدو، وتصدى سورينتينو ببراعة لها في الدقيقة 52، ليمنع الدون من هدفه الأول بالمباراة.

وعلى استحياء، سدد ميجيروني، مهاجم كييفو رأسية ضعيفة وسط غياب الرقابة الدفاعية من لاعبي يوفنتوس، إلا أنها وصلت سهلة لأيدي ماتيا بيرين.

وفي الدقيقة 71، سدد روسيتيني تسديدة قوية من خارج المنطقة أبعدها حارس السيدة العجوز عن مرماه.

وأهدر كريستيانو فرصة ذهبية بالدقيقة 74، بعد عرضية من اليمين سددها الدون مباشرة لتمر بجوار القائم.

ومن ركلة ركنية نفذها ديبالا ببراعة إلى بيرنارديسكي أمام منطقة الجزاء، سدد الأخير الكرة مباشرة في المرمى وأبعدها الحارس إلى ركنية أخرى.

وسجل روجاني الهدف الثالث ليوفنتوس، بالدقيقة 84، بعد عرضية من ركلة ثابتة نفذها بيرنارديسكي على رأس روجاني ليسكنها الأخير الشباك.