الأهلي يفلت من فخ فيتا كلوب بفوز مثير في دوري الأبطال


آخر تحديث: January 12, 2019, 11:29 pm


أحوال البلاد

أفلت الأهلي المصري من فخ ضيفه فيتا كلوب الكونجولي، وحصد فوزا مثيرا وصعبا بنتيجة (2-0)، اليوم السبت، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لدوري أبطال إفريقيا.

سجل للأهلي ناصر ماهر في الدقيقة 65، والتونسي علي معلول من ضربة جزاء في الدقيقة 79.

ولعب فيتا كلوب 54 دقيقة ب10 لاعبين، بعد طرد دارلس كالونجي، بقرار من الحكم التونسي صادق السالمي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط، محتلا المركز الثاني في المجموعة خلف سيمبا التنزاني، بفارق الأهداف، ويبقى فيتا كلوب في المركز الثالث.

نشاط هجومي

بدأ الأهلي المباراة بنشاط هجومي من رمضان صبحي الذي انطلق ومرر كرة عرضية، ثم تسديدة من وليد سليمان، وضغط مكثف في الدقائق الأولى، وأضاع ساليف كوليبالي ضربة رأس فوق العارضة في الدقيقة 15.

أول محاولة من فيتا كلوب جاءت بعد 19 دقيقة، بتسديدة دجيما شعباني بجوار القائم، ونال دارلس كالونجي مدافع فيتا كلوب، أول بطاقة صفراء للخشونة، ضد وليد سليمان.

وانطلق رمضان صبحي بتمريرة الشحات ولكن بلا خطورة، وباغت الفريق الكونجولي، الأهلي بتسديدة قوية أنقذها الحارس محمد الشناوي.

وأضاع صبحي فرصة قريبة من تمريرة من مروان محسن، وسدد في أقدام الحارس، ونال دارلس كالونجي لاعب فيتا كلوب، البطاقة الحمراء في الدقيقة 36، بعد عرقلة رمضان صبحي خارج حدود منطقة الجزاء.

وأضاع كوليبالي فرصة خطيرة بضربة رأس فوق العارضة، وانتهى الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

شوط الحسم

بدأ الشوط الثاني بانطلاقات من أيمن أشرف للضغط على الدفاع الكونجولي مع شكوى مروان محسن من آلام عضلية، ووجه وليد سليمان تسديدة سهلة في يد الحارس.

الأهلي أشرك لاعبه ناصر ماهر، على حساب مروان محسن الذي غادر للإصابة، ونشط حسين الشحات وصنع تمريرة لوليد سليمان أضاعها.

وأبعد حارس الضيوف محاولة رمضان صبحي، قبل أن ينجح ناصر ماهر في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 65، من كرة عرضية حولها ناصر للمرمى.

وأشرك فيتا كلوب اللاعب إرنست لوزولو لتنشيط الهجوم، ودفع الأهلي باللاعب أحمد حمودي على حساب هشام محمد الذي غادر للإصابة أيضا.

ونشط فيتا كلوب، وهدد مرمى الأهلي بكرة عرضية خطيرة أبعدها الدفاع، ثم خطأ من الشناوي يحول كرة لضربة ركنية.

وتصدى الشناوي لمحاولة خطيرة من شبه انفراد بمرماه، ثم أبعد محمد هاني كرة عرضية خطيرة أيضا للفريق الكونجولي، ونال وليد سليمان إنذارا.

وأشرك الأهلي لاعبه كريم وليد نيدفيد، بدلا من حسين الشحات، ونال نيدفيد ضربة جزاء بعد انفراد بالمرمى، سجل منها علي معلول الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 79.

وحاول الفريق الكونجولي بكرة عرضية أبعدها الدفاع، وأهدر رمضان صبحي فرصتين خطيرتين لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.