صلاح يجنب ليفربول مفاجأة برايتون ويقوده للاحتفاظ بالصدارة


آخر تحديث: January 12, 2019, 11:26 pm


أحوال البلاد

حقق نادي ليفربول، فوزا مهما على برايتون، بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي أقيمت على ملعب فالمر، اليوم السبت.

أحرز هدف ليفربول الوحيد، النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 50، من ضربة جزاء.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد ليفربول إلى 57 نقطة، في صدارة جدول ترتيب البريميرليج، بينما توقف رصيد برايتون عند 26 نقطة، في المركز الثالث عشر.

خطورة غائبة

غابت الخطورة عن الربع ساعة الأولى من المباراة، وفي الدقيقة 16 وصلت عرضية من الألماني جروس على رأس المهاجم موراي، لكنه أطاح بها بعيدا فوق عارضة ليفربول.

أول تهديد لليفربول كان في الدقيقة 27، بعد هجمة منظمة، لتصل الكرة إلى ألكساندر أرنولد في الجانب الأيمن، والذي حولها عرضية إلى شاكيري الذي سددها برأسه بجانب القائم الأيمن لبرايتون.

وحتى نهاية الشوط الأول، سيطر ليفربول على المباراة بشكل كبير، لكن دون أي خطورة على مرمى برايتون، وسط تألق دفاع أصحاب الأرض.

في المقابل فإن برايتون اعتمد على الدفاع، وحاول القيام بهجمات مرتدة، ولكن البطء كان الثمة الأساسية للفريقين، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أي متعة أو خطورة على المرمى.

خطورة مبكرة

مع بداية الشوط الثاني كانت خطورة ليفربول مبكرة، وتحديدًا في الدقيقة 48، بعد انطلاقة لمحمد صلاح من الجبهة اليسرى، فسدد بقوة، ولكن الحارس بوتون تمكن من الإمساك بالكرة.

وعاد نفس اللاعب بمهارة فردية في الدقيقة 49، ومر من الألماني جروس، الذي قام بعرقلته، ليحصل على ضربة جزاء، نفذها صلاح في الدقيقة 50 بنجاح في شباك برايتون، معلنا تقدم ليفربول.

وفي الدقيقة 58، حاول برايتون الرد، عن طريق انطلاقة من مونتويا في الجانب الأيمن، وعرضية أرضية داخل منطقة الجزاء لجروس الذي سددها بقوة، ولكنها اصطدمت بفابينيو الذي أبعدها عن مرمى فريقه.

وفي الدقيقة 68، انطلق اللاعب لوكاديا من الجبهة اليسرى، وسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء، ولكن البرازيلي أليسون تصدى للكرة وأخرجها لركنية بنجاح.

وجاءت الكرة الأخطر لليفربول في الدقيقة 75، بعد تمريرة من صلاح لفيرمينو، الذي انطلق من وسط الملعب بدون مراقبة وسدد كرة قوية، ولكن الحارس بوتون تمكن من إخراج الكرة بشكل جيد.

وعاد صلاح للظهور مرة أخرى في الدقيقة 80، عندما قاد عدة تمريرات بين لاعبي  ليفربول، قبل أن تصل الكرة لفينالدوم على حدود منطقة الجزاء، والذي سددها قوية بجانب القائم الأيسر لمرمى برايتون.

وفي الدقيقة 87، قطع صلاح الكرة من وسط الملعب، ومررها لساديو ماني، الذي حاول التسديد على مرمى برايتون، ولكن الكرة اصطدمت بالدفاع وخرجت لركنية.

وكاد صلاح أن يحرز الهدف الثاني، بعد عرضية من ميلنر في الدقيقة 88، ولكن المصري لم يسدد الكرة بشكل جيد، فخرجت بغرابة بجانب القائم الأيمن لبرايتون.

وحاول أصحاب الأرض الرد في الدقيقة 89، بعرضية من مونتويا، ولكن البديل كايل لم يسدد بشكل جيد لتصل كرته سهلة للحارس أليسون.

وحتى نهاية المباراة سيطر برايتون وحاول القيام بالخطورة على مرمى ليفربول، ولكن دفاع الريدز وحارس مرماه تصدوا لجميع المحاولات، لتنتهي المباراة بهدف نظيف.