سان جيرمان يتجاوز كبوته باكتساح أميان


آخر تحديث: January 12, 2019, 11:20 pm


أحوال البلاد

تجاوز باريس سان جيرمان، كبوة الخروج من كأس الرابطة، بالفوز على مضيفه أميان، بثلاثية دون رد، اليوم السبت، ضمن الجولة الـ20 من الدوري الفرنسي.

وسجل ثلاثية العملاق الباريسي، إدينسون كافاني من ركلة جزاء، وكيليان مبابي، وماركينيوس، بالدقائق 57 و66 و79.

وبذلك، رفع سان جيرمان رصيده إلى 50 نقطة، في الصدارة دون منافس، بينما تجمد أميان عند 18 نقطة، في المركز السابع عشر، ليبقى في منطقة الخطر.

وأجرى توماس توخيل، مدرب بي إس جي، عدة تعديلات على التشكيل الأساسي، ومراكز بعض اللاعبين، خلال مباراة اليوم.

فقد أشرك داني ألفيس في الجناح الأيمن، ليكمل الثلاثي الهجومي مع كافاني ومبابي.

وشغل الثلاثي، فيراتي ودي ماريا ودراكسلر، مهام الوسط، وخلفهم رباعي الدفاع، خوان بيرنات، وتياجو سيلفا، وماركينيوس، وتوماس مونييه.

أما مدرب أميان، كريستوف بيليسير، فاعتمد على خطة (5-3-2)، ونجح بفضل التكتل الدفاعي أمام مرماه، في الحفاظ على نظافة شباكه، على مدار 57 دقيقة، دون تشكيل مهاجميه، شيخ تيميتيه، وستيفن ميندوزا، وإيدي جناهوري، أي خطورة على مرمى ألفونس أريولا.

وهدد الفريق الباريسي مرمى منافسه، بأكثر من محاولة لمبابي وماركينيوس وبيرنات ودي ماريا، وسط تألق ويقظة من حارس المرمى، ريجيس جرتنير.

وانهار الصمود الدفاعي لأصحاب الأرض، بركلة جزاء احتسبها الحكم، بعد اللجوء لتقنية الفيديو، وسددها كافاني بنجاح.

وقبل أن يفيق لاعبو أميان من الصدمة، مرر كافاني الكرة إلى مبابي، لينفرد بالمرمى ويسجل بسهولة في الشباك.

وبعد ضمان الفوز، لجأ توماس توخيل لإراحة لاعبيه، واستغلال الفرصة لتجهيز عناصر جديدة، بإشراك ليفين كورزاوا، وموسى ديابي، وماكسيم تشوبو موتينج، مكان دي ماريا وفيراتي ومبابي، على الترتيب.

وتأثر فريق أميان بالنقص العددي، بعد طرد الظهير الأيسر خالد أدينون، بينما واصل سان جيرمان ضغطه، بتسديدات لديابي وداني ألفيس ودراكسلر، الذي تحرك يمينا ويسارا، قبل أن يمرر كرة إلى ماركينيوس، سجل منها الهدف الثالث.

ولم يستفد أصحاب الأرض، من البدلاء الثلاثة، ماتيو بودمير ورافال كورزاوا وخوان أوتيرو، حيث بقي الحارس الباريسي ألفونس أريولا، ضيف شرف على اللقاء، طوال الشوط الثاني.