رئيس الاتحاد الآسيوي: الإمارات قادرة على إنجاح البطولة القارية


آخر تحديث: January 4, 2019, 12:35 am


أحوال البلاد

وصل البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس، للعاصمة الإماراتية أبوظبي، لحضور فعاليات نهائيات كأس أمم آسيا.

ويترأس آل خليفة، اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الذي سيعقد غدا الجمعة للوقوف على الترتيبات النهائية، لإقامة الحدث الآسيوي الأكبر، الذي سيشهد مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى.

وأبدى آل خليفة ثقته بقدرة الإمارات، على توفير مختلف الظروف المثالية، لإنجاح منافسات كأس آسيا.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي، في تصريحات صحفية، لدى وصوله لأبوظبي "إقامة بطولة كأس آسيا في دولة الإمارات للمرة الثانية، تترجم القناعة بأهميتها على الساحة الرياضية، وقدرتها على تهيئة أسباب التميز والنجاح لمختلف التظاهرات الكروية".

وأوضح آل خليفة "سبق للإمارات أن نظمت بنجاح باهر، العديد من البطولات العالمية والقارية على امتداد السنوات الماضية، الأمر الذي يدعونا للتفاؤل التام بقدرتها على مواصلة التميز، في الحدث المنتظر، الذي يشكل منعطفا تاريخيا في مسيرة الكرة الآسيوية".

وعن توقعاته للبطولة بشكل عام، قال "لا يساورني أدنى شك بأن هذه البطولة ستعرف نجاحا كبيرا، فدولة الإمارات سبق لها أن استضافت النهائيات عام 1996، حيث نتذكر جميعا المباريات التنافسية والحضور الجماهيري الكبير، ولذلك ننتظر أن يتكرر هذا النجاح بلا شك".