حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح تستعد لإحياء ذكري النطلاقةال54


آخر تحديث: December 28, 2018, 3:36 am


أحوال البلاد
بقلم: محمد عابد

تقرير محمد عابد

أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح بساحة غزة، عن تدشين فعاليات إحياء ذكرى الانطلاقة 54 المجيدة، والتأكيد على ثوابتها التي حافظت عليها طيلة أربعةٍ وخمسين عاماً، والمضي بالوحدة من أجل استعادة الحقوق.

وأكدت الحركة في بيانها الصادر، مساء أمس الثلاثاء، على التمسك بالثوابت الوطنية التي سقط من أجلها الشهداء ونزف الجرحى، ودفع الأسرى زهرات شبابهم خلف القضبان في سبيلها، مبرقة تحياتها لأبناء الشعب الفلسطيني الصامد في قدس العروبة وضفة الإباء وغزة الصمود، ومخيمات المنافي وفي الأراضي المحتلة عام 1948، الماضون على درب النضالات المريرة والتضحيات الجسام، على طريق الحرية والكرامة والاستقلال.

ودعت الحركة في بيانها الجماهير الفلسطينية للمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى، ومهرجان إيقاد الشعلة يوم 31/12/2018م، الذي سينطلق بالمسير الكرنفالي من مفترق السامر باتجاه ساحة الجندي المجهول في تمام الثالثة عصراً، وينتهي في تمام السادسة مساءً بإطلاق الألعاب النارية من ساحة السرايا.

هذا وأطلق مجلس الإعلام في ساحة غزة مساء أمس الثلاثاء,الساعة السادسة مساء عن إطلاق حملة النشر على مواقع التواصل الاجتماعي علي الهاشتاغ #الثورة54 , الحملة التي لاقت نجاحاً مميزاً, حيث شارك في تلك الحملة أعضاء مجلس الإعلام في ساحة , وعدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

هذا ولاقت الحملة حجم تفاعل كبير, فقد وصل إلي صفحة إدارة مجلس الإعلام كم هائل جدا من الصور الخاصة , وقام أصحاب تلك الصور بطلب تصميم خاص لكل صورة ,يحمل عنوان #الثورة54 .

من جانبها أكدت الإعلامية شيماء مقداد أحد أعضاء مجلس الإعلام في ساحة غزة:" أن تلك الحملة لا زالت مستمرة ولم تنتهي بعد, بعد حالة النجاح التي تم متابعتها قرر مجلس الإعلام تمديد النشر علي مواقع التواصل الاجتماعي, خاصة الفيس بوك".

وتابعت مقداد في حديث خاص أجرته معها أحوال البلد :" أن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح , قد أعلنت مساء الثلاثاء عن تدشين فعاليات إحياء ذكري الانطلاقة 54 المجيدة ,وبدأت كافة الهياكل والمناطق التنظيمية والقواطع في ساحة غزة بالعمل لإنجاح مهرجان إيقاد شعلة الانطلاقة المجيدة, والتي من المقرر إقامتها مساء الاثنين المقبل 31/12/2018 , في تمام الساعة الثالثة عصراً , بدء بمسير كرنفالي ينطلق من مفترق السامر باتجاه الجندي المجهول وسط مدينة غزة ".

هذا وتقدمت مقداد:" بالشكر لفريق مجلس الإعلام المميز في ساحة غزة لما يبذلوه من جهد لإنجاح فعاليات إحياء ذكري الانطلاقة المجيدة"

وفي ذات السياق أعلن الأخ محمود أبو شنب منسق محافظة غزة, في حديث خاص لوكالة أحوال البلد:"عن إنهاء محافظة غزة كافة الاستعدادات ألازمة لإحياء ذكري انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ال54 المجيدة.

وأضاف أبو شنب أن :"الجماهير الفتحاوية المحبة لحركة فتح ستشارك بكثافة في إيقاد شعلة انطلاقة الحركة والمزمع عقدها في مساء الاثنين 31/112/2018 في ساحة الجندي المجهول" .

من جانبه قال منسق المحافظة الوسطي في ساحة غزة الأخ جون مصلح:" أن أبناء وكوادر وعناصر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في ساحة غزة , مستعدين أن يوصلوا الليل بالنهار منذ اليوم وحني مساء 31/12/2018 , وأنهم مستعدين للعمل علي قلب رجل واحد لإنجاح فعاليات شعلة الانطلاقة المجيدة"

وأكد مصلح أنه المحافظة الوسطي قد أعلنت الاستنفار في كافة صفوف كوادر , وعناصر, ومناصري حركة فتح, منذ منتصف الشهر إلي حين انتهاء فعاليات إحياء ذكري انطلاقتنا المجيدة , لأننا حين نعمل لإنجاح ذكري الانطلاقة فإننا ننتصر لحركة فتح".

بدوره أكد منسق محافظة شمال قطاع غزة محمد أبو شباك:"أن شمال القطاع الصامد, سينتفض لإحياء ذكري الانطلاقة ,كما انتفض قبل شهر لإحياء ذكري الشهيد ياسر عرفات في ساحة السرايا وسط قطاع غزة"

وأضاف أبو شباك أن محافظته منذ بداية شهر ديسمبر , وكوادر وعناصر المحافظة ينتظرون إشارة البدء للعمل علي قلب رجل واحد, لإنجاح فعاليات إحياء ذكرى الانطلاقة المباركة".

من جهته أكد صلاح العويصي منسق محافظة رفح :" أن رفح هي قلعه الفتح , فكيف لا تنتفض لإحياء ذكري الانطلاقة المباركة؟, وتابع العويصي حديثه أن كوادر وأبناء تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح ساحة غزة , لم يتوانوا عن العمل منذ مهرجان إحياء ذكري الشهيد الراحل ياسر عرفات".

وأضاف العويصي:" أن أبناء حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في مدينة رفح الصمود , بوابة الجنوب , مستعدين على أكمل وجه لإحياء ذكري انطلاقة حركة فتح المباركة ال54 ,ولن يدخروا أي جهد لإنجاحها, وأنهم سوف يكونوا أول الزاحفين إلى ساحة الجندي المجهول مساء 31/12/2018".

من في ذات السياق أكد منسق محافظة خانيونس صالح حامد عن انتهاء كافة أشكال الاستعداد لإحياء ذكري انطلاقة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح , وأضاف أبو حامد أن محافظة خانيونس ستشارك بقوة في هذه الفعاليات".

وأردف أبو حامد:" أن جماهير حركة فتح  في كافة محافظات ساحة غزة مستعدة لتلبية نداء حركة فتح , في كل وقت وفي أي مكان".