قتل وخلافات بسبب "Pubg".. وفتاوى تحرّمها!


آخر تحديث: December 3, 2018, 9:31 am


أحوال البلاد

حذّر عددٌ كبير من المسؤولين في مصر والعراق من لعبة "Pubg"، ودعوا لاعبيها إلى أخذ الحيطة والحذر منها، بعدما باتت مظاهر القتل والعنف التي تسيطر عليها، تشكلّ قلقاً واسعاً السلطات في مختلف الدول العربية، لا سيما مصر والعراق.

وكانت اللعبة دفعت بطالبٍ مصري إلى قتل معلمته، حيث اعترف أثناء التحقيقات أنه "استوحى فكرة القتل من Pubg"، إلى جانب حادثة مقتل شاب في مدينة أربيل- عاصمة كردستان العراق، أثناء محاولته محاكاة اللعبة الشهيرة".

فتاوى تحرم الـ"Pubg" ودعوات لحظرها
وإبان ذلك، تعالت المطالب بحظر اللعبة عربياً، ويبحث البرلمان المصري إمكانية حذفها في مصر. الأمرُ أيضاً لم يقف عند هذا الحد، بل دفع بالمرجعيات الدينية في مصر والعراق إلى التنبيه من هذه اللعبة. فمن جهته، أكّد مركز الأزهرالعالمي للفتوى الإلكترونية "حُرمة هذا النوع من الألعاب بما فيها Pubg"، محذراً في بيانٍ عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" من "استخدامها نظراً لخطورتها، وتأثيرها السيء على المجتمع".

بدوره، نبّه إمام جامع النعمان في العراق، أثناء خطبة الجمعة، حول "المخاطر الكبيرة للعبة الـPubg على المجتمع"، لافتاً إلى أنّ "المحاكم العراقية تغص بعشرات حالات الطلاق والقتل بسبب تلك اللعبة".