قواعد عسكرية وجزر غامضة.. 10 مواقع نادرة لا يظهرها Google Maps


آخر تحديث: December 3, 2018, 9:28 am


أحوال البلاد

كشف موقع "TheSun"، أنّ هناك 10 أماكن لا يمكن مراقبتها من خلال GoogleMaps، وبينها قواعد العسكرية وجزر الغامضة، حتى منزل عشوائي في مدينة ستوكتون أون تيز.

جزيرة موروروا في بولنزيا، فرنسا
لا يعرف سبب إخفاء هذه الجزيرة المرجانية التي تقع في جنوب المحيط الهادئ، عن Google Maps، فيما يُرجع السبب إلى تاريخها النووي إذ أجرت فرنسا 181 تجربة نووية على تلك الجزيرة بين الأعوام 1966 و1996.

المنزل رقم 2207 بحي سيمور، أوهايو

هذا المنزل هو موقع جريمة الاختطاف التي ارتكبها آرييل كاسترو بين العامين 2002 و2004 في كليفلاند، أوهايو. وكان كاسترو قد اختطف 3 شابات وأبقاهن محتجزات حتى أيار العام 2013.


منزل في ستوكتون أون تيز
ليس معروفاً بالضبط سبب حجب ذلك المنزل الواقع في شارع برينسبورت في مدينة ستوكتون أون تيز المتواضعة. حتى جين أليسون التي تُقيم فيه لا تعرف السبب.


قاعدة قوات جوية تايوانية
هذه القاعدة ليست محجوبة عن خرائط جوجل، ولكن في حالك قرّبت الصورة فسيتم نقلك بعيداً عن القاعدة – بالتحديد إلى الطريق الواقع إلى الشرق منها.

جزيرة جانيت في روسيا
تقع هذه الجزيرة في بحر سيبيريا الشرقي، ويبلغ طول سواحلها 1.2 ميل فقط. وهي مغطاة بالثلوج في معظمها، وبها قمة في منتصفها يصل ارتفاعها إلى 1,152 قدم. التشويش على هذه الجزيرة غير معروف الأسباب، إلا أن هناك بعض الخلافات المستمرة حول ما إذا كانت تنتمي إلى روسيا أو الولايات المتحدة.


قاعدة عسكرية يونانية
صورة هذه القاعدة العسكرية غير واضحة على الخارطة، وغالباً ما يعود التشويش إلى اعتبارات خاصة بالأمن القومي. 


منشأة نووية فرنسية
موقع منشأة AREVA La Hague التي افتتحت المُنشأة في العام 1976 لإعادة معالجة الوقود النووي في فرنسا، مشوش بشدة. وقد تعرضت هذه القاعدة للعديد من الانتقادات، فمنذ العام 1997 ومؤسسة السلام الأخضر تنظم حملات من أجل إغلاقها بعد انتشار مزاعم تُفيد بأنها تتخلص من «مليون لتر من النفايات الإشعاعية السائلة يومياً» في المحيط. 



قاعدة قوات خاصة بولندية
تعتبر قاعدة Dowództwo Wojsk Specjalnych البولندية،مركزاً لقيادة القوات الخاصة، وكانت مسؤولة عن الإشراف على القوات الخاصة البولندية وتدريبها، على الرغم من أن هناك منظمة أخرى تتولى هذا الموضوع حالياً. لكن مقرها لا يزال مشوشاً على خرائط جوجل. 



منطقة Patio de los Naranjos في إسبانيا
Patio de los Naranjos أو فناء أشجار البرتقال، الواقع في مدينة ألمرية الإسبانية. ليس من الواضح سبب حجب تلك المنطقة عن خرائط جوجل، لكن ربما يكون السبب هو المنشآت الحكومية المجاورة لها. 



جزيرة ساندي، الجزيرة الوهمية
لما يزيد على القرن، كانت هذه الجزيرة التي اكتشفها القبطان جيمس كوك، مرسومة في الخرائط بجوار كاليدونيا الجديدة (منطقة تابعة لفرنسا)، وكانت دائماً موجودة في كثيرٍ من الخرائط والخرائط الملاحية، لكنها في النهاية اختفت مجدداً عام 1979.