"آركابيتا" تستحوذ على محفظة عقارات في أميركا


آخر تحديث: November 14, 2018, 7:03 pm


أحوال البلاد

 

أعلنت "آركابيتا"، شركة الاستثمارات البديلة العالمية المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، استحواذها على محفظة مؤلفة من 7 عقارات لوجستية في مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو الأميركية. وتتألف هذه المحفظة من 655 ألف قدم مربع من العقارات اللوجستية ذات نوعية عالية، ويشغلها عدد من المستأجرين ضمن قطاعات الإمداد اللوجستي والتكنولوجيا والتجميع.


ودخلت "آركابيتا" في شراكة مع "ويستون"، الشركة المالكة والمشغلة للعقارات وتتخذ من ولاية أوهايو مقراً. واستثمرت "ويستون" مع "آركابيتا" في المحفظة العقارية وستقدم خدماتها كوكيل لتأجير وإدارة العقارات.

وتشكل صفقة الاستحواذ جزءاً من إستراتيجيا "آركابيتا" للاستثمار في القطاع اللوجستي والصناعي في الولايات المتحدة، والتي تستهدف عقارات في قطاعي نقل السلع والصناعات الخفيفة، في مواقع قريبة من المراكز العمرانية التي تتميز بطلب استهلاكي قوي وبنية تحتية متطورة.

 


وأعرب الرئيس التنفيذي لـ"آركابيتا" عاطف عبدالملك عن تفاؤله بصفقة الاستحواذ، قائلاً: "نملك خبرة واسعة في قطاع المستودعات الصناعية واللوجستية، إذ أشرفنا على إبرام صفقات بقيمة بليوني دولار في الولايات المتحدة وآسيا". وأضاف: "قمنا بإدارة 5 محافظ استثمارية تضم أكثر من 100 عقار في هذا القطاع، وتخارجنا منها بنجاح إثر اعتمادنا إستراتيجيا تخارج فعالة تضمنت طرحاً أولياً للاكتتاب العام بقيمة تفوق بليون دولار".

وتابع: "توسعتنا لمحفظتنا العقارية في الولايات المتحدة تشكل ركيزة أساسية لإستراتيجيا نمونا، ونحن مسرورون بما حققه فريقنا في الولايات المتحدة من تقدم نحو بناء محفظة استثماراتنا اللوجستية، ونتطلع إلى الاستحواذ على محافظ عقارية إضافية في هذا القطاع خلال الشهور المقبلة".

وقال الرئيس التنفيذي للاستثمار في مجموعة "آركابيتا" مارتن تان: "نتوقع أن يشهد القطاع اللوجستي نمواً كبيراً مستفيداً من الطلب القوي والمتواصل من المستأجرين ضمن قطاعي التجارة الإلكترونية وسلسلة الإمداد والتموين، ورفعنا أخيراً عدد أعضاء فريقنا الاستثماري في الولايات المتحدة في إطار سعينا إلى تعزيز قدرات شبكتنا الاستثمارية وتعميق التزامنا بالاستثمار في هذه السوق".

صحيفة الحياة