إرجاء فعالية الحراك البحري الـ16 قرب شواطئ "زيكيم" بسبب الوضع الأمني بغزّة


آخر تحديث: November 12, 2018, 1:53 pm


أحوال البلاد

قررت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، تأجيل فعالية انطلاق الحراك البحري السادس عشر من الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزّة، قرب شواطئ "زيكيم"، والتي كانت مقررة عصر اليوم الإثنين.

وقالت الهيئة في تصريح مقتضب : إنّه تقرر تأجيل الحراك البحري الـ"16" المقرر عصر اليوم، وذلك بسبب سوء الأوضاع الأمنية في قطاع غزّة، عقب العملية العسكرية بشرق خانيونس مساء أمس الأحد، والتي ارتقى خلالها 7 شهداء من كتائب القسام.

واُستشهد مساء أمس الأحد، 7 من مقاتلي كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، خلال مواجهات مسلحة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد دخول قوة إسرائيلية خاصة إلى شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، لاغتيال القيادي بكتائب القسام نور بركة.

كما أعلنت الناطق باسم جيش الاحتلال مقتل أحد الضباط الإسرائيليين بالمواجهات التي اندلعت مع المقاومة شرق خانيونس، وإصابة آخر بجراح متوسطة، رافضاً الكشف عن هوية القتيل وفقاً لتعليمات أمنية إسرائيلية غامضة. 

وأطلقت المقاومة الفلسطينية، مساء الأحد وحتى فجر اليوم الإثنين، وابلاً من الصواريخ صوب مستوطنات "غلاف غزّة"، حيث سُمع مباشرة أصوات انفجارات في أماكن سقوط الصواريخ، رداً على العملية العسكرية لجيش الاحتلال شرق خانيونس.

يُذكر أنّ قوة إسرائيلية خاصة، اقتحمت مساء أمس الأحد، شرق خانيونس جنوب قطاع غزّة، واغتالت القيادي بكتائب القسام نور بركة ومرافقه، وبعد اكتشاف أمر القوة من قبل المقاومة، تم محاصرتها والاشتباك معها، ما اضطر الاحتلال لإدخال سلاح الجو لإنقاذ قوته.