سامسونغ تسجل أرباح قياسية في الربع الثالث من هذا العام


آخر تحديث: November 4, 2018, 11:10 am


أحوال البلاد

قامت شركة سامسونغ بالكشف عن نتائجها المالية للربع الثالث من هذا العام، وقد نجحت الشركة الكورية الجنوبية في تحقيق رقم قياسي آخر من خلال تحقيق إيرادات تشغيلية بلغت 57.3 مليار دولار أميركي وأرباح تشغيلية بلغت 15.4 مليار دولار أميركي. ومع ذلك، فالشركة الكورية الجنوبية تدرك أن تدفق الأموال من المرجح أن ينخفض في المستقبل بسبب نهاية طفرة الطلب على رقاقات الذاكرة والتي إستمرت لنحو عامين.

سجل قسم تكنولوجيا المعلومات والأجهزة المحمولة في الشركة والذي يعد مسؤولا عن الهواتف الذكية إنخفاضًا بنسبة 10 في المئة على مستوى العائدات لتصل إلى 2.2 مليار دولار أميركي علمًا أن عائدات هذا القسم بلغت 2.4 مليار دولار أميركي في الربع الثالث من العام الماضي، ويأتي هذا التراجع على الرغم من المبيعات القوية للهواتف الراقية للشركة.

قسم أشباه الموصلات حقق أداء مثالي في الربع الثالث من هذا العام بفضل المبيعات القوية لحلول التخزين التي تطورها الشركة، فضلا عن الطلب المرتفع على الذواكر المصممة للخوادم والأجهزة المحمولة. ومن المرجح أن تنخفض أرقام هذا القسم في الربع الرابع من هذا العام بسبب ضعف الإقبال على المنتجات التي يصنعها هذا القسم في هذه الفترة من السنة. وأضف إلى ذلك أن سعر رقاقات الذاكرة إنخفض إلى أدنى مستوى له منذ عامين في الوقت الذي يجلب فيه المنافسون منتجات تنافسية.

كما أعلنت شركة سامسونغ عن خططها للعام المقبل. من أجل تعويض الإنخفاض في المبيعات، سيركز قسم الشبكات في الشركة على تعزيز القدرة التنافسية لشركة سامسونغ في التقنيات الناشئة مثل الذكاء الإصطناعي وشبكات الجيل الخامس 5G، وإلكترونيات السيارات. وستقوم شركة سامسونغ أيضا بتوسيع تواجدها على شبكة الإنترنت لرفع مبيعاتها عبر الإنترنت.