وسم#صوت_الحق_في_زمن_الطاغوت يغزو الفضاء الأزرق


آخر تحديث: October 22, 2018, 12:27 am


أحوال البلاد
بقلم: محمد عابد

تقرير محمد عابد

تشن قناة الجزيرة القطرية حملة إعلامية مسعورة , قذرة ,تستهدف  القائد الفلسطيني والنائب في المجلس التشريعي محمد دحلان ,تلك القناة المشبوهة التي تكيل الأكاذيب والتهم الكيدية لخصوم قطر السياسيين وعلى رأسهم النائب محمد دحلان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وقائد تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح.

وعلي الفور وجدت تلك التهم الكيدية من يتساوق معها من الإعلام الأصفر المغرض, حيث سارع إعلام سلطة عباس بكل مراكزه و صحفه و مواقعه من إثارة أقاويل وإشاعات و اتهامات بحق النائب و القيادي في فتح و عضو اللجنة المركزية والمستشار الأمني السابق للرئيس عرفات ، ذلك السلوك الذي بات مفضوحاً في حين أن دحلان قد تجاوز كل هذه الصغائر و من يحيكها و من ينشرها .

ولكن سرعان ما انقلب السحر علي الساحر , وانتفض الشرفاء لنصرة القائد الوطني محمد دحلان ,حيث بات الفضاء الأزرق يعج بصور القائد محمد دحلان ,رفضاً لادعاءات قناة الفتنة القطرية وانتصاراً لصوت الحقيقية وبدأت حملة  التغريد علي وسم "#صوت_الحق_في_زمن_الطاغوت" تلك الحملة التي نظمها نشطاء فلسطينيون شملت كافة مواقع التواصل الاجتماعي , لنصرة القائد محمد دحلان , الذي يتعرض لحملة إعلامية قذرة شرسة من قبل أبواق الفتنة في دويلة قطر , وندد النشطاء بالعديد من التغريدات بسياسة قناة الجزيرة القطرية القائمة على مبدأ شيطنة الخصوم وبث الفتن والاكاذيب عبر  منابرها الصفراء,وعبر النشطاء عن دعمهم الكامل وتأييدهم للقائد دحلان في ظل الهجمة الشعواء التي يتعرض لها من قبل أبواق الفتنة في قطر، واصفين قناة الجزيرة بالمنبر الذي يسوق للإرهاب والداعم له في الدول العربية.

الكاتب طلال المصري في تدوينه له على حسابه الشخصي علي الفيسبوك كتب تدوينه له جاء فيها :-

من لا يعرفك لا يعرف فلسطين ، فأنت المستقبل الواعد وأنت الشمس الساطعة والقمر المنير ، وأنت النور لمن ضل الطريق ، والنار الحارقة لكل الأوباش والمزايدين والمتآمرين على فلسطين .

والله لو عرفوا معنى الحياء لما تجرئوا أن يقذفوك أو ينعتوك أو يفتنوك أو يرجموك ، فلا ترجم إلا الشجرة المثمرة ، فأبواق الفتنة وأصحاب الأجندات الخاصة من دول وحركات وأحزاب ومؤسسات وأشخاص لا يمكن أن ينالوا من الحقيقة ، ولا يمكن أن ينتصروا على الحق .

أنت أيها القائد من تمثل الحق والحقيقة وستبقى عنوان الأمل لفلسطين الوطن والشعب وسيبقى الوفاء من شيمتك مدافعا عن قضايانا الحية وشعبنا العظيم في غزة والضفة والقدس وال 48 وفي دول الشتات وكافة الساحات حتى تحرير فلسطين وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس .

#صوت_الحق_في_زمن_الطاغوت

كما وغرد الناشط الشبابي أمجد أبو كوش علي حسابه علي تويتر بتغريده جاءت علي الشكل التالي :-

الأخ محمد دحلان لا يحتاج شهادة قناة الجزيرة , سيئة الصيت والسمعة , يكفيه شهادة شعبه وأبناءه ورفاق دربه , الذي كان بجانبهم في كافة المحطات ، أبو فادي ساعد الآلاف من الطلبة في إكمال دراستهم ، ساعد العشرات من العائلات في الإنجاب ، ساعد المئات في إكمال فرحتهم بالزواج ، ساعد الآلاف من عائلات الشهداء والجرحى ، ساعد على التخفيف بكل ما يمتلك من إمكانيات وعلاقات , فماذا فعلت الجزيرة ؟! غير إثارة الفتنة , وجعل الأخ يكره أخيه ، و الابن يوجه السلاح على أبيه!

#صوت_الحق_في_زمن_الطاغوت

القيادي في تيار الإصلاح الديمقراطي سامي أبو لاشين كتب علي حساب الفيس بوك الخاص به تدوينه له جاء فيها :-

الهجوم المستمر لقناة الخنزيرة على الأخ محمد دحلان والمحاولات الدائمة لتلفيق كل تهم وقضايا العالم إليه لهو دليل قاطع على انه يمثل خطر وعائق كبير في وجه مشروعهم ألتدميري للوطن العربي ككل .. وهذا يعزز انحيازنا لهذا الرجل ويعمق إيماننا بما يحمله من قيمة وطنية ودولية وقدرات قيادية.

فلتخرس قناة الخيانة و الفتنة #الجزيرة

#صوت_الحق_في_زمن_الطاغوت

أما الشاب ثائر أبو لبدة المختص في دبلجة الصور وأعمال الفوتوشوب فقد كشف عن فبركة الصورة التي تداولاتها قناة الجزيرة القطرية, وكتب علي صفحته الشخصية أن الصورة التي نشرتها قناة الجزيرة هي أبسط درس في فبركة الصورة ,وجاء تعليقه علي تلك الصور علي حسابه الشخصي علي الفبس بوك على النحو التالي :-

ماكينات الشر في هذا العالم لا تعمل بما يكفي كي تخفي الحقيقة بشكل كامل أو تظهر الصورة على عكسها بشكل غير قابل للإنكار أو التأويل، فهي مطمئنة أن هناك شريحة كبيرة تستقبل الخبر وتروجه دون أن تتبين مدى صحته وصدقه.

منابر الصحافة الصفراء التي يقف خلفها أصحاب الأجندات ومن يمثلون تقاطع في المصالح "مصالح الدول والجماعات والأفراد"، دائما ما يكون الخبر المفبرك لديهم وجبة دسمة، خاصة عندما يتعلق الأمر بمن لا يستطيعون ضده سوى القذف والتشهير من بعيد!.

يعلم أولئك أنهم مفترون ولم يملكوا يوما الدليل القاطع، ولكنهم يعتمدون على الانقسامات والتجاذب السياسي وشريحة المستقبلين والمروجين بشكل جزافي.

وفي كل مرة يأتون بصورة مزيفة ,أو خبر مفبرك من خيال حقدهم وكرههم، يكون ضوء الحق ساطعا ليكشف زورهم وبهتانهم في كل حرف من الخبر وفي كل بيكسل من الصورة.

أبسط درس في كشف فبركة الصور اختلاف الضوء في كل بيكسل من الصورة.

#قطر #أمريكا #إسرائيل

#صوت_الحق_في_زمن_الطاغوت

الناشط الشبابي الفلسطيني ثائر أبو حسين علق علي تلك الأكاذيب الملفقة بمنشور له علي حساب الفيس بوك جاء فيه :-

يعلم الأخ محمد دحلان جيداً أن لديه معجبين ومحبين بالآلاف، داخل الوطن وخارجه، وهؤلاء جاهزون لفعل الكثير قناعة بفكره وسيراً على نهجه في العمل السياسي والتنظيمي، وهو مدعو في كل مرة أن يظل يفتح قلبه وصدره لكل بارقة أمل تعيد وحدة فتح، وهي مقدمة مهمة لوحدة الوطن، ومن إنعاش حقيقي وجاد للمشروع الوطني، الذي لا أخاله يأنف جهود شخصية وقامة بحجم محمد دحلان في هذه الظروف العصبية.

والأهم هو دائما على عهد الناس به، وفياً لقضيته ولفكره الفتحاوي، وداعية وحدة على المستوى الحركي والوطني، وناشط في كل مجالات من شأنه أن يخفف آلام شعبه ويزيل شيئاً من الغمة التي يعيشونها.

#صوت_الحق_في_زمن_الطاغوت

الناشط الشبابي أشرف انشاصي والمقيم في دولة الإمارات الشقيقة علق على كل تلك الأخبار بطريقة خاصة به بمنشور له علي حساب الفيس بوك جاءت علي الشكل التالي :-

السيناريو المرعب لقوى الشر الصهيونية القطرية ومعهم المحنك عباس هو سيناريو الوصول لتوافق كامل بين الشخصيات الأقوى في غزة السنوار ودحلان ، السنوار يتعرض لتحريض كبير من تيار قطر كونه متقارب جدا مع مصر، و دحلان يتعرض لتحريض كبير من تيار الشاباك لأسباب أهمها أن إسرائيل لا تريد فتح قوية وأسباب أخرى ، ممكن هناك مجموعه من الناس قد تستغرب من الكلام ,ولكن هذا مثبت في محاضر اللجنة المركزية أن قرار فصل دحلان كان بتوجيه من " يوفال ديسكن " رئيس الشاباك في حينه " اسألوا عزام " .

لا شيء يسير بشكل عشوائي واستمرار الانقسام سببه فيتو  خارجي ، هذا الفيتو ما يجب كسره لنخرج من حالة التيه والضياع واستنزاف شعبنا في معارك لم تعد منها فائدة .

تيار قطر هو الأخطر على حماس وتيار ديسكن هو الأخطر على فتح

#صوت_الحق_في_زمن_الطاغوت

وفي ذات السياق كتب الكاتب السياسي سميح خلف مقاله له بعنوان :"دحلان وإعلام السلطة " منتقدا في هذا المقال إعلام الجزيرة المفبرك الكاذب وكذلك مستهجناً إعلام السلطة الذي يتساوق مع ذلك الإعلام , إليكم المقال كاملاً :

ثمة ما أصبح مفضوحا عندما يعود إعلام السلطة و مراكزه و صحفه و مواقعه من إثارة أقاويل وإشاعات و اتهامات بحق النائب و القيادي في فتح و عضو اللجنة المركزية و المستشار الأمني السابق للرئيس عرفات ، سلوك مفضوح في حين أن دحلان قد تجاوز كل هذه الصغائر و من يحيكها و من ينشرها من شلة علي بابا و الأربعين حرامي .

بلا شك أن محمد دحلان تتحدث عنه الأرض و الواقع و السلوك و الشواهد عندما يسخر كل طاقاته للبناء و للتوافق الوطني والمصالحة و فك الحصار والضائقة عن أهالي غزة ، دحلان أكثر من مرة وفي أكثر من حوار أعلن عن قلقه بخصوص تعثر المصالحة و تأثيراتها على الواقع الوطني والبرنامج الوطني ، لم ينحاز لهذا الطرف أو ذاك رغم ما أصابه من الطرفين من جحود و نكران و اتهامات و غيرها من الأقاويل الباطلة .

يروج إعلام السلطة هذه الأيام عن حادثة بيع منزل في القدس في حين أن السلطة وأجهزتها وأجهزة مخابراتها هي المتورطة فعليا عبر عميلها في بيع هذا المنزل من خلال شركة تتبع للمستوطنين الإسرائيليين بعد أن استخدمت كل الضغوط و تجميد المال اللازم لشراء هذا المنزل لحمايته من أن يقع بين يدي المستوطنين ، هذا ما أفادت به شهادات كثيرة من القدس ، اتهامات مفضوحة لمحمد دحلان والإمارات العربية و العبرة في النتائج ، فبعد أن قامت السلطة و جهاز مخابراتها بالدخول على خط البيع لعائلة مقدسية تريد أن تبيع و بأي شكل و بأي ثمن فما النتيجة  ؟ إن المنزل وقع في أيدي المستوطنين و بوثائق رسمية .

أما الإشاعة الثانية و هي كما يقولون فرقة اغتيالات تقودها الأمارات و محمد دحلان لملاحقة المعارضة اليمنية ، إعلام متكامل و بتنسيق متكامل يستهدف هذا القائد الوطني للحيلولة دونه و دون مرحلة يجب أن يتواجد فيها محمد دحلان بثقله في إنقاذ الوضع الفلسطيني و الحال الفلسطيني المتردي .

هي حالة الصراع آلا أخلاقي الذي تقوده مجموعات من السلطة يعتقدون أنهم الورثة لمحمود عباس و خياراتهم الشيطانية في مواجهة الخصوم .

الأرض التي تنبت عشبا ليست هي الأرض القاحلة التي لا يتواجد فيها سوى الغربان و ما يصدر عنهم من أصوات نشاز و خراب و تدمير ، فالأرض التي بها عشب لا يزرعه إلا الوطنيون الخيرون الذين لهم أيدي بيضاء حتى في مواجهة خصومهم ، أما الأعداء فالإرادة و التحدي هي السبيل والطريق نحو النصر ، هكذا هو محمد دحلان الذي يعطي و يبني بغير حساب و كما يفعل الآخرون و على رأسهم رئيسهم محمود عباس كما يقول بمكرمات أو غيره .

حقل دحلان مليء بالانجاز الوطني و الإنساني و في كل الميادين الإنسانية و الوطنية و إذا ما تحدثنا عن المواقف الإنسانية لمحمد دحلان تجاه شعبه فلا حصر لها من الشهداء للجرحى للطلبة للفقراء لحالة البطالة و هذا ما تبينه الأنشطة لشعب يقع تحت الاحتلال و تحت الحصار في غزة و في مخيمات لبنان التي يمنع أهلها من مزاولة 53 مهنة ، أما الواقع الوطني و أطروحات محمد دحلان قد نلخصها في أربعة مبادرات حيه تتناول فكفكه الأزمات والوصول إلى إنهاء الانقسام والاتفاق على برنامج وطني واحد وتحديث مؤسسات منظمة التحرير و السلطة التشريعية و التنفيذية أي “تجديد الشرعيات” .

منذ أن كانت المباحثات في شهر 10 الماضي للوصول إلى مصالحة في القاهرة دفع دحلان بثقله هو و سمير المشهراوي من اجل انجاز تلك المصالحة ولو كان يعتبر البعض إنها على حسابهم و كما أوضح المشهراوي أنهم سيكونون جنود من اجل انجاز تلك المصالحة و القفز عن الماضي المؤلم بكل المقاييس .

قناة الجزيرة في عهد أبو عمار كانت تعتبر محمد دحلان بطلا قوميا ووطنيا في أكثر من 45 لقاء مع قناة الجزيرة تلك اللقاءات المتدرجة منذ ان كان قائد الأمن الوقائي إلى أن أصبح مستشارا للأمن القومي لدى الرئيس عرفات و بقدرة قادر وبعد فشل مشروع الربيع العربي أصبح دحلان مشيطننا بالنسبة لها و مازال كذلك في إعلامها لوقتنا هذا ، و كيف تقوم الجزيرة بعملية الغش الإعلامي لدى مشاهديها لتحشر دحلان في الأزمة الخليجية بين قطر و السعودية و قطر و الإمارات تلك الأزمة المؤسفة التي تقودها قطر في رعايتها لمن فشلوا في ربيعهم المأساوي و ارتباطاتهم بالخارجية الأمريكية و غيره .

من الصعب أن نصدق إعلام الجزيرة حينما يحاول وبشكل غير مباشر يلصق أيضا قضية الصحفي السعودي بنشاطات محمد دحلان ، فبرغم قناعتنا أن محمد دحلان قائدا قويا ذكيا ذو فراسة و إلا لما كان قد صمد أمام كل هذه الهجمات ذات الأمواج العاتية التي شنتها عليه عدة أطراف و التي تشرب من ماعون واحد .

الإعلام الموجه الذي تقوده السلطة و بعض الدوائر العربية و الأجنبية باستهداف محمد دحلان من جديد اعتقد سيقابل بالانجازات التي حققها ويحققها محمد دحلان لشعبه  من هنا تتحدد المواقف و الفهم لما يدور وإلى أي مدى و لماذا محمد دحلان مستهدف من إعلام السلطة و الإعلام القطري في موجة تلك المتغيرات في المنطقة.

إليكم هذا الفيديو الذي نشره نشطاء تلك الحملة

https://www.youtube.com/watch?v=6OGTXdA0Vhg