ليبرمان يحدد فترة زمنية للعودة لمسار التهدئة مع حماس في غزة


آخر تحديث: October 19, 2018, 10:52 pm


أحوال البلاد

قالت القناة العاشرة العبرية، إن وزير الأمن أفيغدور ليبرمان "حدد فترة زمنية لمدة 3 أسابيع من أجل العودة لمسار التهدئة مع حركة حماس في غزة".

وذكر المراسل العسكري للقناة العبرية، ألون بن دافيد أن "ليبرمان قرّر عدم العودة لمسار التهدئة مع حركة حماس "دون مرور 3 أسابيع هادئة".

ونقلت القناة العاشرة في التلفزيون الإسرائيليّ أنّ أي قرار بخصوص معاودة تزويد قطاع غزّة الوقود لن يتم اتخاذه قبل مساء غدٍ، السّبت، وفق ما نقله موقع "عرب48".

وسبق أن أعلن جيش الاحتلال اليوم وقوع 3 محاولات لاجتياز الجدار الأمني، قام طيران الاحتلال في إحداها بإطلاق النار على المتظاهرين، بالإضافة إلى إطلاق طائرة مسيّرة للاحتلال النار على مجموعة من المتظاهرين بادّعاء محاولتهم إطلاق بالونات حارقة نحو البلدات المحاذية لقطاع غزّة

إلى ذلك، ادعى مصدر كبير في جيش الاحتلال الإسرائيليّ أن جمعة اليوم من مسيرات العودة على حدود قطاع غزة،"هي الأهدأ على الإطلاق منذ انطلاقها في 30 آذار/مارس الماضي.

وقدّر المصدر الإسرائيلي أعداد المشاركين بـ10 آلاف متظاهر، ابتعد معظمهم عن الجدار الأمني الفاصل بين قطاع غزّة وسائر فلسطين.

وعلى الرغم من الهدوء الذي ساد تظاهرات اليوم، إلا أن مصادر في جيش الاحتلال أبلغت موقع "واينت"، اليوم، الجمعة، أن سياساته تجاه قطاع غزّة لم تتغيّر اليوم.