إصابات جراء قصف لطيران الاحتلال وسط وجنوب القطاع


آخر تحديث: October 19, 2018, 6:05 pm


أحوال البلاد

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة، مجموعات من المواطنين، في وقت يواصل فيه جنود الاحتلال المتمركزين على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة قمع المتظاهرين السلميين.

وأكد مصدر صحفي، على أن طائرة استطلاع إسرائيلية، استهدفت مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق مدينة خانيوس جنوب القطاع، ما أدى لإصابة 3 من الشبان، مشيرًا إلى أنه جرى نقلهم لأقرب مشفى طبي لتلقي العلاج اللازم.

في السياق ذاته، أوضح المصدر وسط القطاع، أن طائرات الاحتلال، استهدفت أيضا مجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة دون وقوع إصابات.

يشار إلى، أن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الثلاثين والتي أطلق عليها جمعة "معا .. غزة تنتفض والضفة تلتحم" تبدأ عصر اليوم الجمعة، إلا أن الآلاف من المواطنين وصلوا لمخيمات العودة قبل بدء الفعاليات.

وكان جيش الاحتلال قرر نشر قوات مكثفة لجنوده على طول الحدود الشرقية مع قطاع غزة تنفيذاً لأوامر الكابينت بتشديد التعامل مع مسيرات العودة.

وانطلقت مسيرة العودة الكبرى في30 مارس الماضي، وأسفر قمع الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين عن استشهاد أكثر من 204 وإصابة نحو 20 الفًا آخرين.