بالصور: 6 شهداء وعشرات الإصابات برصاص الاحتلال خلال مواجهات مع الاحتلال شرق القطاع


آخر تحديث: October 12, 2018, 6:30 pm


أحوال البلاد

أعلنت المصادر الطبية، عصر اليوم الجمعة، عن استشهاد ستة مواطنين، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، شرق قطاع غزة، خلال مشاركتهم في جمعة "انتفاضة القدس".

وأفاد مصدر صحفي باستشهاد خمسة شبان شرق البريج وسط القطاع، وآخر شرق رفح جنوب القطاع، مشيرًا إلى أن أحد الشهداء أعدم إعدامًا مباشرًا بعدما رفع يديه من قبل جنود الاحتلال الصهيوني شرق مخيم البريج.

وأعلنت المصادر الطبية، بأنه عرف من بين الشهداء، الشهيد أحمد إبراهيم زكي الطويل (27 عامًا) من النصيرات، والشهيد محمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل (29 عامًا) من البريج.

كما وأصيب أربعة شبان برصاص الاحتلال خلال مواجهات شرق البريج، وإصابة في القدم شرق رفح.

وأضاف، نقلًا عن د. أيمن السحباني، بوصول شابين أصيبا عصر اليوم بعيارات نارية شرق غزة، إلى استقبال مستشفى الشفاء الطبي الحكومي.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة دعت الفلسطينيين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في المسيرات التي حملت اسم “انتفاضة القدس”، للتأكيد على حق العودة، ورفضا للإجراءات التي تتخذ بحق للاجئين.

وقالت الهيئة، في بيان مساء أمس الخميس: “سنواصل مواجهة كل الإجراءات والقرارات التي تهدف للنيل من قضية اللاجئين بهدف شطبها وتذويبها”.

ومن المقرر، أن يبدأ التواجد في المخيمات مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية يوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء.

وستكون فعاليات جمعة "انتفاضة القدس" بالتزامن مع ذكرى هذه الانتفاضة التي انطلقت شرارتها في بداية أكتوبر 2015 عقب حرق منزل عائلة دوابشة في نابلس.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة دعت في بيانها، لتضافر وزيادة الزخم في الجهود لتوسيع الفعاليات الشعبية والمسيرات الاحتجاجية لتشمل الأراضي الفلسطينية في الداخل والشتات.

وقالت "لن نصغي للأصوات المزايدة على نضال شعبنا وكفاحه وصموده، وسنواصل بعزيمة وإصرار مشوارنا النضالي بمختلف أشكال المقاومة وصولًا لأهدافنا الوطنية المنشودة".

يذكر، أن مسيرات العودة انطلقت شرارتها في 30 مارس الماضي، واستشهد خلالها أكثر من 200 فلسطيني وإصابة أكثر من 22 ألف آخرين.