الزمالك ينهي عناد منية سمنود بهدف متأخر في كأس مصر


آخر تحديث: October 12, 2018, 1:05 am


أحوال البلاد

افتتح فريق الزمالك حملة الدفاع عن لقب كأس مصر بفوز صعب على حساب ضيفه مركز شباب منية سمنود بهدف دون رد، اليوم الخميس، على ملعب بتروسبورت في دور الـ32 ببطولة كأس مصر.

حصد الزمالك الفوز بشق الأنفس بعد أداء قتالي وكفاح من لاعبي منية سمنود الذين يلعبون بدوري القسم الثالث مع مدربهم فتحي السيد، حيث سجل الفريق الأبيض هدفه الوحيد عن طريق إبراهيم حسن في الدقيقة 83.

وصعد الزمالك حامل اللقب بهذا الفوز الصعب إلى دور الـ16 ليضرب موعدًا مع الإنتاج الحربي في بطولة الكأس.

وحرص المدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك على تجربة بعض البدلاء ومنح الفرصة لهم مثل الحارس عماد السيد ومحمود عبد العاطي دونجا وعبد الله جمعة وأيمن حفني ومحمود عبد العزيز.

فرض الزمالك حصاراً هجومياً على دفاعات سمنود منذ البداية مع محاولة من محمد إبراهيم أبعدها الدفاع ثم فرصة مزدوجة من عمر السعيد الذي سدد في جسم الحارس بعد ضربة رأس قوية من محمود علاء.

تراجع أداء الزمالك بعد مرور نصف ساعة وأبعد عبد الله جمعة ضربة رأس خطيرة من منية سمنود كانت في طريقها للشباك البيضاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

واستمر كفاح أبناء سمنود في الشوط الثاني مع أداء دفاعي للضيوف وضغط أبيض وضربة رأس ضائعة من محمود عبد العزيز "زيزو" ثم كرة عرضية من أوباما وعرضية أخرى من عبد الله جمعة وكهربا ولكن بلا متابعة.

وأشرك الزمالك اللاعب إبراهيم حسن على حساب محمود عبد العاطي دونجا في الدقيقة 63، وألغى الحكم هدفاً للمدافع محمود علاء لاعب الزمالك من كرة عرضية حولها في المرمى بدون سبب واضح، ودفع منية سمنود باللاعب محمد نبيل مودي على حساب سمير معاذ أحد أفضل لاعبي الفريق.

اتسم أداء الزمالك بالبطء الشديد والتركيز على الكرات العرضية غير المتقنة وشارك محمد حسن لاعب الوسط في صفوف الفريق الأبيض بدلاً من الظهير الأيمن محمد كماتشو، ونال محمد إبراهيم الذي لم يقدم شيئاً يذكر إنذاراً للاعتراض ثم غادر لصالح أيمن حفني في الدقيقة 75.

وفي الدقيقة 83، نجح الزمالك في تسجيل هدف التقدم من ضربة رأس وجهها إبراهيم حسن في الشباك ببراعة من كرة عرضية متقنة لعبها أوباما من الجبهة اليسرى لتهدأ المباراة بعدها قبل أن تنتهي بفوز الأبيض.