بالفيديو.. تعرف على اكبر حلاق في العالم


آخر تحديث: October 9, 2018, 9:46 am


أحوال البلاد

قد تبدو مهنة الحلاقة صعبة لا تحتاج أكثر من مقص وفرشاة أو مشط، لكن الأمر ليس كذلك خاصة لو كان القائم عليها كبير السن، فهي تحتاج إلى رؤية واضحة وحركة يدين متزنة على الأقل، لذلك ليس عاديا أن يكون أكبر حلاق فى العالم يبلغ من العمر 107 عاما، ولا يزال يعمل في مهنته بدوام كامل.


داخل صالون للحلاقة موجود بأحد المراكز التجارية شمال مدينة نيويورك الأميركية، رحب أنطونى مانشينيلي، بالزبون التالي وأجلسه على كرسيه. وطلب الزبون منه أن يقص شعره كالمعتاد. الزبون السيد جون أوروك، يبلغ من العمر 56 عاما، يقول إنه لا يسمح لأحد أخر بأن يلمس شعره، مشيرا إلى أن مانشنيلي يقص الشعر منذ قرن.

 

في عام 2007، عندما كان عمره 96 عاما، دخل موسوعة غينيس القياسية كأكبر حلاق عامل في العالم. ومنذ هذا العام، وهو يتلقى التهاني. ويمتلك مانشينيلي ببنية متناسقة ويد ثابثة وشعر طويل، وإن كان أبيض بالكامل. يقضي معظم يومه واقفا على قدميه مرتديا زوج من الأحذية الجلدية السوداء المتشققة.

وعن سر عمره الطويل، يقول مانشينيلي إنه لم يدخن أبدا ولا يكثر في تناول الكحوليات. ويقول إنه يتناول الإسباغتي الرقيقة حتى لا يكتسب دهونا. ويحتفظ بكافة أسنانه ولا يحصل على دواء بشكل يومي، لم يكن بحاجة إلى نظارات أبدا ولا تزال يديه ثابتة عند تصفيف الشعر.
 

 
 
 


قوات الاحتلال تشرع بعمليات تفتيش في الأراضي الزراعية بضاحية شويكة بطولكرم.