5 إعدادات أمان يجب تغييرها فوراً في iOS 12


آخر تحديث: September 23, 2018, 12:25 pm


أحوال البلاد

باتت أحدث نسخة من نظام تشغيل أجهزة "آبل"، iOS 12، متاحةً للاستخدام الآن. وتتضمن النسخة الجديدة حزمة من البرامج الجديدة التي تحوي ميزات أمان وخصوصية أكثر تطوّراً. للاستفادة منها، هذه 5 إعدادات يقترح موقع "تيك كرانتش" التقني تغييرها فوراً من أجل حماية جهازك من القرصنة والاختراق:

  

1. تشغيل وضع USB المقيد

تعمل هذه الميزة الجديدة التي يصعب العثور عليها على منع أي ملحقات من الاتصال بجهازك، بما فيها كبلات USB وسماعات الرأس، عند قفل جهاز "آيفون" أو "آيباد" لأكثر من ساعة. هذا يمنع الشرطة والمتسللين على حد سواء من استخدام الأدوات لتجاوز رمز المرور الخاص بك في وضع قفل الشاشة، وبالتالي الحصول على البيانات الخاصة بك.

لإجراء هذا التغيير انتقل إلى الإعدادات، ثم Touch ID وكود المرور، واكتب رمز المرور الخاص بك. بعد ذلك قم بالتمرير للأسفل وتأكد من عدم السماح بملحقات USB على شاشة القفل.

 

2. تشغيل تحديثات iOS التلقائية

الآن، سيقوم نظام التشغيل iOS 12 بتحديث جهازك من خلف الكواليس، مما يوفّر لك وقت التوقف عن العمل. فقط تأكد من تشغيله من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم "عام"، ثم تحديث البرنامج، وتشغيل التحديثات التلقائية.

 

3. تعيين رمز مرور أقوى

صحيح أن الرمز السري المقترح مكون من ستة أرقام، لكن هل تعلم أنه يمكنك تعيين رمز أطول؟ ثمانية أرقام، اثنا عشر، أو أكثر؟ للقيام بذلك انتقل إلى الإعدادات، ثم Touch ID وكود المرور، وأدخل رمز المرور الخاص بك. ثم انتقل إلى تغيير كلمة المرور، ومن الخيارات قم بتعيين رمز رقمي جديد.

 

4. تشغيل التوثيق بخطوتين

العامل الثاني هو أحد أفضل الطرق للحفاظ على أمان حسابك. إذا قام شخص ما بسرقة كلمة المرور الخاصة بك، فسيظل بحاجة إلى هاتفك لاقتحام حسابك. لسنوات، كان التوثيق بخطوتين مرهقة ومزعجة. الآن، يمتلك نظام التشغيل iOS 12 ميزة جديدة تعمل تلقائياً على تعبئة الشيفرة.

قد يُطلب منك تشغيل عاملين عند إعداد هاتفك. يمكنك أيضاً الانتقال إلى الإعدادات والنقر على اسمك، ثم الانتقال إلى Password & Security، فقط اضغط على تشغيل المصادقة الثنائية واتبع التعليمات.

 

5. تغيير كلمات المرور المعاد استخدامها

يتمتع مدير كلمات مرور iOS 12 بميزة جديدة: تدقيق كلمات المرور. إذا تبين أنك استخدمت نفس كلمة المرور على مواقع متعددة، فستحذرك وتنصح بتغيير كلمات المرور هذه. يمنع هذا هجمات إعادة استخدام كلمة المرور، والتي يستخدمها المخترقون لاقتحام العديد من المواقع والخدمات.

من أجل هذا انتقل إلى الإعدادات، ثم كلمات المرور والحسابات، ثم كلمات المرور لموقع الويب والتطبيق، وأدخل رمز المرور. سترى رمز تحذير صغيراً بجوار كل حساب يتعرف على كلمة مرور تمت إعادة استخدامها.