بالصور .. الأهلي يجتاز حوريا بسهولة في طريقه لنصف نهائي أبطال أفريقيا


آخر تحديث: September 23, 2018, 12:11 am


أحوال البلاد

أنهى فريق الأهلي المصري مغامرة ضيفه حوريا الغيني بعد الفوز (4-0) في اللقاء الذي أقيم مساء السبت على ملعب السلام الدولي في القاهرة بحضور أكثر من 25 ألف مشجع في إياب دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وصعد الأهلي بفضل تعادله دون أهداف في غينيا وفوزه الساحق في الإياب ليضرب الأهلي موعداً مع وفاق سطيف الجزائري في نصف نهائي البطولة.

سجل رباعية الأهلي وليد سليمان وإسلام محارب وصلاح محسن وأحمد فتحي في الدقائق 32 و53 و69 و90+1 من عمر المباراة التي شهدت أداءً قوياً من الفريق المصري الذي سيطر على معظم فترات المباراة.

بدأت المباراة بمحاولات متبادلة من جانب الفريقين ونجح الأهلي في الوصول لمرمى حوريا بفرصة من عدة تسديدات من وليد سليمان وحمودي وهشام محمد كما أن الفريق الغيني وصل لمرمى الأهلي بضربة رأس أمسكها محمد الشناوي حارس المرمى ثم ضربة رأس أوقفها التسلل.

أضاع الأهلي فرصة قريبة للغاية من ضربة رأس لأيمن أشرف علت العارضة ثم محاولة من وليد أزارو لم يستغلها وتراجع الفريق الغيني للدفاع وهدأت هجماته المرتدة.

وفي الدقيقة 32 ، سجل الأهلي هدف التقدم عن طريق كرة قطعها أحمد فتحي ووصلت إلى حمودي الذي انطلق من الجبهة اليمنى ومرر إلى وليد سليمان الذي سدد في المرمى ببراعة.

بعد الهدف ، ضغط لاعبو الأهلي بغية تسجيل الهدف الثاني مع عرضيات خطيرة من جانب فتحي وعلي معلول أبعدها الدفاع الغيني ونال أحمد فتحي إنذاراً بجانب حصول ماوريس أسوكو لاعب حوريا على البطاقة الصفراء لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي.

ومع بداية الشوط الثاني ، أشرك حوريا اللاعب سيكو كمارا على حساب آبو مانجييه كمارا ثم شارك مانسا بريفو بدلاً من وونكوي خلال أول 5 دقائق مع هدوء أهلاوي قبل أن يحرز إسلام محارب الهدف الثاني من تمريرة عرضية من وليد أزارو ردها سليمان لمحارب الذي سجل باقتدار في الدقيقة 53.

تحسن أداء فريق حوريا بعد الهدفين مع انطلاقات هجومية وتسديدة فوق العارضة من مانديلا وأضاع أزارو فرصة للأهلي من ضربة رأس ثم خرج أحمد حمودي جناح الأهلي مصاباً وشارك بدلاً منه صلاح محسن.

وسجل صلاح محسن هدفاً ثالثاً للأهلي في الدقيقة 68 من كرة تسلمها في منطقة الجزاء وسددها ببراعة في المرمى ، وأبعد الشناوي تسديدة قوية من بافور لاعب حوريا.. وأشرك الأهلي اللاعب مؤمن زكريا بدلاً من وليد سليمان في الدقيقة 75.

وواصل الأهلي إهدار الفرص بعدما أضاع إسلام محارب الفرصة بكرة عرضية أبعدها الدفاع ثم كرة من أزارو وضربة رأس من صلاح محسن وتسديدة غينية أبعدها الحارس الشناوي مع فرصة آخرى ضائعة من أزارو.

ودفع الأهلي بآخر أوراقه في الدقيقة 89 باللاعب أكرم توفيق بدلاً من إسلام محارب مع تصدي جديد من الشناوي لتسديدة غينية سهلة ، وسجل أحمد فتحي في الدقيقة 90+1 بتسديدة سكنت الشباك الغينية لينتهي اللقاء بفوز ساحق للأهلي.