نشر مناقصة لشق الشوارع والبنى التحتية لتسويق قسائم للأزواج الشابة


آخر تحديث: September 18, 2018, 6:48 pm


أحوال البلاد

 

بعد أن قامت دائرة أراضي إسرائيل في نهاية الشهر الماضي بنشر مناقصة رقم צפ881 لتسويق 168 قسيمة لبناء ذاتي، הרשמה והגרלה، لأهالي يافة الناصرة في المنطقة الجنوبية بموجب خارطة رقم ג/14494، وبالتنسيق مع مجلس محلي يافة الناصرة قامت وزارة الإسكان هذا الأسبوع بنشر مناقصة لتنفيذ أعمال شق شوارع وبنى تحتية في المنطقة المعدة لتسويق هذه القسائم وذلك لتهيئة المنطقة للإعمار واستصدار رخص البناء. 

وعقد صباح امس الاثنين في بناية المجلس المحلي لقاء مع ممثلي الوزارة والمقاولين المشاركين في المناقصة، تم من خلاله تقديم شرح واف حول المناقصة وبعدها توجهوا لزيارة الموقع للاطلاع على تضاريسه، تمهيدًا لإجراءات فتح المناقصة في الآونة القريبة والشروع بشق الشوارع وتهيئة البنى التحتية.

ورحب المجلس المحلي بهذه الخطوة الهامة نحو تنفيذ مشروع اعمار المنطقة الجنوبية، حيث باشر المجلس المحلي منذ العام الماضي بشق الشوارع والبنى التحتية في القسم الأول التابع لأهالي البلدة بملكية خاصة. وبموجب مناقصة وزارة الإسكان سيتم في الآونة القريبة فتح وشق شوارع وتهيئة البنى التحتية في القسم الثاني من هذه المنطقة حيث الأراضي بملكية الدولة والمعدة لتسويق 168 قسيمة للبناء الذاتي لأهالي يافة الناصرة كمرحلة أولى، وستليها مرحلة ثانية لتسويق 500 شقة في هذا الجزء من المنطقة (מחיר למשתכן).   

هذا وصرح مسؤولون في المجلس المحلي أن هذا اضخم مشروع يتم تنفيذه في تاريخ البلدة، حيث ستشمل المنطقة الجنوبية اكثر من 1500 وحدة سكن، ( حوالي 700 منها على اراضي الدولة للتسويق لأهالي يافة الناصرة والباقي هي أراضِ بملكية خاصة لأهالي البلدة)، وحسب معدل افراد العائلة في مجتمعنا العربي فأن هذه المنطقة مهيأة لاستيعاب حوالي ال- 8000 مواطن.