الإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 25 "دورة اليوبيل الفضي" لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي


آخر تحديث: September 8, 2018, 5:00 pm


أحوال البلاد
بقلم: منال ياسين

القاهرة/ أحوال البلاد- منال ياسين- احتضن المجلس الأعلى للثقافة، مساء الخميس، 6 سبتمبر، المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الـ 25 "دورة اليوبيل الفضي" لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي.

شارك في المؤتمر كل من؛ الدكتور سامح مهران رئيس المهرجان، والمخرج عصام السيد المنسق العام، والدكتورة دينا أمين المدير التنفيذي، والدكتورة أسماء يحيى الطاهر عبدالله مسئول الملتقى الفكري.
هذا وتنطلق فعاليات دورة اليوبيل الفضي لمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي والمعاصر في الفترة من 10 وحتى 21 سبتمبر الجاري.

وأكد الدكتور سامح مهران رئيس مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي، أن المهرجان هذا العام يتضمن مجموعة من الورش المسرحية، مشيراً إلى أنها بدأت بالفعل منذ يوليو الماضي، ناهيك عن الورش التي سوف تقام خلال انعقاد الدورة الـ 25.

وطالب مهران وزارة الثقافة بإطلاق مشروع إقامة مركز إقليمي للمسرح في القاهرة تتمثل مهامه في تنظيم الورش المسرحية، والتشبيك مع مؤسسات وهيئات المسرح العربية والعالمية على مدار العام.      

بدورها أعلنت دكتورة دينا أمين عضو اللجنة العليا للمهرجان، عن إهداء مجموعة ميداليات فضية لعدد من المسرحيين العرب لهم مشاركات وجوائز وتكريمات بدورات سابقة وذلك في إطار الاحتفال باليوبيل الفضي.

وأوضحت أمين أنه من بين المكرمين لهذا العام؛ من مصر فهمي الخولي ومحمد سلماوي وهدي وصفي، والفنان السوري أسعد فضة، والعراقي جواد الأسدي، والأردني حاتم السيد، والبحريني عبد الله السعدي، والكويتي عبد العريز السريع، والمغربي عز الدين مدني، والجزائري محمد أدار.