في حال وجود البثور.. 6 خطوات لحلاقة ذقن آمنة

في حال وجود البثور.. 6 خطوات لحلاقة ذقن آمنة


آخر تحديث: August 9, 2018, 10:17 am


أحوال البلاد

قد يعتبر الكثير من الرجال حلاقة الذقن عملية روتينية يقومون بها بشكل تلقائي كل يوم، إلا أن هذه العملية قد تشكل تحدياً بالنسبة لبعض الذين يعانون من البثور والحساسية.

ولكي يتمكن الرجل المصاب بحب الشباب أو البثور من حلاقة ذقنه دون أية مشاكل ينبغي عليه اتباع العديد من الإجراءات أثناء قيامه بحلاقة ذقنه.

فيما يلي مجموعة من الخطوات المفيدة لحلاقة الذقن التي تعاني من البثور والحساسية، وفق ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا الإلكتروني:

1- تنظيف البشرة
قبل أن تقوم بحلاقة ذقنك، حاول تنظيف بشرتك بشكل جيد عبر وضع منشفة حارّة على وجهك لعدة دقائق، وذلك بهدف تنعيم البشرة وفتح بصيلات الشعر.

2- وضع الزيت المطري
بعد تنظيف البشرة، وقبل وضع كريم الحلاقة، قم بدهن الوجه بزيت مطرّي لتحظى بعملية حلاقة سلسلة. وتفيد هذه العملية في الحيلولة دون إحداث أي أذى للبشرة، وعمل شفرة الحلاقة بشكل انسيابي.

3- استخدام كريم حلاقة خال من الكحول
إذا كنت تعاني من حب الشباب، حاول استخدام كريم للحلاقة خال من الكحول، وتجنب أي كريمات تحتوي على مكونات اصطناعية لأنها تهيج البشرة وتضاعف حساسيتها.

4- استخدام شفرة حلاقة جيدة
تلعب شفرة الحلاقة دوراً هاماً في إعطاء نتائج جيدة، لذا استخدم ماكينة حلاقة ذات شفرة واحدة، وتجنب استخدام ماكينات الحلاقة ذات الشفرات المتعددة لأنها تزيد من احتمال تهيج البشرة. وتأكد من تنظيف وتعقيم ماكينة الحلاقة قبل استخدامها.

5- الحلاقة مع اتجاه الشعر
احرص على حلاقة ذقنك مع اتجاه الشعر، فهذا سيجعلك تتفادى الإصابة بأية جروح، أو الإضرار بالبثور وحب الشباب في وجهك.

6- شطف الوجه بالماء الفاتر
بعد الانتهاء من الحلاقة، اشطف وجهك بالماء الفاتر، وقم بوضع كريم مرطب أو كريم خاص بحلاقة الذقن ويفضل أن يكون خال من الكحول، وذلك لكي تحظى بملمس ناعم، وبشرة رطبة.