حراك ارفعوا العقوبات يدعو لمظاهرة إحتجاجية غداً في رام الله للمطالبة برفع العقوبات عن غزة


آخر تحديث: July 20, 2018, 1:45 pm


أحوال البلاد

دعا حراك "ارفعوا العقوبات" عن قطاع غزة، اليوم الجمعة، جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في المظاهرة الاحتجاجية، التي من المقرر أن تخرج في مدينة رام الله يوم غدٍ السبت، للمطالبة برفع العقوبات التي فرضها رئيس السلطة محمود عباس على القطاع.

وذكر الحراك في بيان له مساء الجمعة، أن التظاهرة التي تأتي تحت شعار "الأرجل المبتورة تاج الرؤوس"،ستنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً من دوار المنارة باتجاه منظمة التحرير الفلسطينية، لمطالبتها القيام بمسؤوليتها اتجاه الفلسطينيين في غزة والدفع نحو إلغاء كافة الإجراءات العقابية المفروضة عليهم من قبل رئيس السلطة منذ عام 2017.

وأوضح الحراك في بيانه، أن الدعوة تأتي ضمن سلسلة التظاهرات الهادفة لرفع العقوبات عن قطاع غزة ودعم صمود أهلنا في القطاع في مواجهة الحصار والاستعمار.

ونظم "حراك رفع العقوبات عن غزة"، وهو حراك واسع يضم أكاديميين وصحافيين وكتابًا وفنانين وأسرى محررين ونشطاء ومواطنين، عددا من المظاهرات ، ضد العقوبات التي يفرضها عباس على غزة، .

ونشط الحراك، بنشر فيديوهات من مختلف أنحاء العالم تتحدث عن معاناة غزة، وضرورة إنهاء العقوبات التي فرضتها السلطة الفلسطينية عليها.

وبدأت أزمة رواتب الموظفين العموميين في قطاع غزة، في نيسان/ أبريل 2017، عندما قامت حكومة "الحمدالله" بخصم ما نسبته 30% إلى 50% من رواتب الموظفين بحجة الضغط على حركة حماس، مما فاقم معاناة الموظفين وسكان القطاع.