فاران: سأضع نفسي ضمن المرشحين للكرة الذهبية في هذه الحالة

فاران: سأضع نفسي ضمن المرشحين للكرة الذهبية في هذه الحالة


آخر تحديث: July 18, 2018, 7:57 pm


أحوال البلاد

تحدث الفرنسي رافائيل فاران، عن حظوظه في حصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعد تتويجه مؤخرًا بلقب المونديال مع منتخب بلاده.

وقال فاران، في مقابلة مع صحيفة ليكيب "إذا كانت الجائزة الذهبية تُحسم بالبطولات، فأنا أضع نفسي كأحد المرشحين للفوز بها، ولكن عندما أنظر إلى مسيرتي، لا أقول لنفسي أنه يجب أن أفوز بها، ولكن إذا جاءت سيكون الأمر رائعًا".

وأضاف "نحن نلعب في أندية تقدم كرة رائعة، لم نأت إلى روسيا للعب بل للفوز ولتدمير الخصوم، نحن نعلم أننا لم نقدم أفضل أداء في كأس العالم".

وعن الانتقادات التي وجهت لفرنسا كونها تقدم كرة قبيحة، أجاب فاران "انظروا إلى هذه الميدالية إن كانت قبيحة".

وتابع "لم نكن نلعب كرة قبيحة بالطريقة التي يصورها الناس، لسنا أبشع فريق على مر العصور، عندما أشاهد النهائي ضد كرواتيا، كنا قتلة بدم بارد".

وأوضح "عندما وصلنا إلى فرنسا رأينا ما حدث وصدمنا جميعاً، ليس من الممكن أن ندرك حقيقة ما قمنا به حتى نعيشه كواقع أمامنا، عندما كنا في الحافلة، كان لدينا الانطباع بأننا أوقفنا الحياة في فرنسا".

وأضاف "ما شاهدته في الاحتفالات كان نوعًا من الجنون، لقد احتفلت بالفعل بعدة ألقاب في إسبانيا، لكن ما عشناه هناك في باريس، لم أر شيئاً مثله من قبل".

وواصل "لست خائفًا من أن أصبح قدوة، هي ليست مسئولية ثقيلة بالنسبة لي، بل مصدر فخر، دائماً كنا مطالبين بالمزيد وسنستمر في ذلك".

وتابع "دعونا نكون سعداء، نحن فخورون بألوان فرنسا، في السنوات الأخيرة تم التشكيك كثيرًا بشأن حبنا للقميص، كنا بحاجة إلى إثبات شيء، نحن نعلم أننا قمنا بعمل جيد للبلد وكذلك للشباب".

عدوانية راموس

وأردف "في بعض الأحيان طُلب مني أن ألعب مثل زميلي في الريال، سيرجيو راموس، وأن أكون أكثر عدوانية، هذا الأمر يزعجني كثيرًا، هل نطلب من راموس أن يكون شخصًا آخر؟".

وواصل "يقال عني منذ الطفولة، إنني لطيف وخجول، لكن خلف ذلك لدي شخصية قوية، لا يمكن أن أبقى في ريال مدريد لمدة 7 سنوات بدون شخصية، هذا أمر غير ممكن".

وتابع "اليوم رأيت الجماهير فجأة، تدرك أن لدي شخصية، ولكن أنا لاعب لديه هذه السمة، وعندما يكون علي الظهور في الأوقات الصعبة، أفعل ذلك دائمًا".

وعن بطولة كأس العالم، قال "المونديال أفضل بطولة طوال مسيرتي، بعدما تسببت الإصابة في غيابي عن يورو 2016".