وصفة سهلة من الطب الهندي لإزالة شعر الوجه


آخر تحديث: July 11, 2018, 4:25 pm


أحوال البلاد

من أصعب المشكلات التي تواجه السيدات والرجال على حد سواء، شعر الوجه. 

فأحياناً تتحول الحلاقة اليومية إلى عبء نفسي عند البعض، والبعض الآخر قد تمنعه حساسية البشرة من الحلاقة اليومية. هذا بالنسبة إلى الرجال، أما النساء فيتسبب شعر الوجه لديهن في الشعور بعدم الراحة، بخاصة هؤلاء اللاتي يعانين من النمو الزائد للشعر، بحسب "شبكة حياة الاجتماعية".

الطب الهندي الذي يعتمد على بعض الوصفات الطبيعية، يقدم العلاج لإزالة شعر الوجه من خلال طرق بسيطة، تؤدي إلى التخلص منه دون حدوث التهابات أو مشكلات في بشرة الوجه، مع الوضع في الاعتبار أن بشرة النساء أكثر حساسية من الرجال، وأن كثافة شعر وجه الرجال أكبر من النساء.

يقدم الطب الهندي وصفة طبيعية تعتمد في مكوناتها على الملح والكركم. فهما من أكثر الأشياء المستخدمة للتخلص من شعر الوجه غير المرغوب فيه طبقا للطب الهندي. وبحسب مؤلف كتاب "الكتاب الكامل للعلاجات المنزلية" فاسانت لاد، فإن "الكركم والملح يؤديان إلى إبطاء نمو الشعر ويشجعان على سقوط الشعر عند إزالة الشعر بالملح".

لكن هذه العملية لا تتم إلا بعد تكرارها أكثر من مرة، حسبما ينصح الطبيب، بل يجب الاستمرار عليها لفترة حتى نصل إلى نتيجة إيجابية.

وعلى رغم أن العملية تستغرق وقتاً أكثر من إزالة الشعر بالطرق العلاجية الكيميائية ، إلا أن وصفة الملح والكركم أكثر نعومة على الجلد، وذلك حسبما ذكر موقع LIVESTRONG.

ويتم عمل تلك الوصفة من خلال عدة خطوات، أولها توفير إناء بلاستيكي محكم الغلق، لوضع الخلطة فيه، والتي تتكون من خمس ملاعق كبيرة من ملح البحر وست ملاعق كبيرة من الكركم، ثم يُضاف إلى المزيج خمس ملاعق كبيرة من الحليب، وبعض من صابون الوجه، ويتم مزج المكونات إلى أن تصبح عجيناً، وتوضع داخل الإناء ويغلق بإحكام.

وينصح -طبقاً للموقع- بضرورة تنظيف الوجه بصابون خفيف ثم تجفيفه بمنشفة ليصبح رطباً وخالياً من أية شوائب.

ومن الممكن أيضاً استخدام "التونر" لإزالة المزيج من المنطقة التي قمت بتدليكها، ووضع الخليط عليها للتخلص من التلطيخ الذي حدث. ولا تخف إذا وجدت بشرتك مصبوغة باللون الأصفر، إذ سيختفي اللون تدريجياً. ويمكن وضع الخليط في الثلاجة واستخدامه أكثر من مرة.