هل يستطيع هاتفك أن يفعل ما يفعله HUAWEI P20 Pro ؟


آخر تحديث: July 10, 2018, 12:33 pm


أحوال البلاد

أحدث الهواتف الذكية التي ابتكرتها شركة هواوي الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية هو هاتف هواوي P20 Pro الذي يبدو وكأنّه ينافس الجميع على مركز الصدارة ويؤكّد بأنّه يقدّم أفضل كاميرا في هاتف ذكيّ موجودة حاليّاً في الأسواق.

ينفرد هذا الهاتف بكونه الجهاز الأكثر ابتكاراً لغاية اليوم، خصوصاً من حيث تقنية الكاميرا وتجارب التصوير الاحترافي. ومن خلال إلقاء نظرة سريعة على اللوحة الخلفية لجهاز P20 Pro، نجد أنه أول هاتف ذكي على الإطلاق يتميز بكاميرا ثلاثية العدسات من "لايكا". ومع ذلك، لم تكتف هواوي بإضافة مستشعر ثالث وعدسة إضافية إلى نظام الكاميرا المزدوج الحالي فقط، بل عملت على تحسين التصوير من عدّة أصعدة ليتمكّن من التفوّق على منافسيه بشكل كامل ويفعل ما لا يستطيع أي منافس حاليّ له أن يفعل.

فقدّمت للمستخدم مجموعة من التحسينات والميّزات التي أثّرت ايجابيّاً على عمليّة التصوير منها الإعدادات المخصّصة للكاميرا الثلاثيّة من لايكا، مستشعر الألوان الأساسية بدقة 40 ميغابكسل للكاميرا الرئيسية بحجم 1/1.73 إنش، مع هيكليّة رباعيّة Quad Bayer، وفتحة عدسة قياس (f/1.8) وطول بؤري مكافئ بقياس 27 ملم، الكاميرا الثانوية التي تتميّز بمستشعر ألوان أحادي بدقة 20 ميغابكسل (بحجم 1/2.78 إنش)، الكاميرا الهاتفية المقرّبة: مستشعر ألوان أساسية بدقة 8 ميغابكسل (بحجم 1/4.4 إنش)، خاصية التثبيت البصري للصورة، ميزة التركيز التلقائي المعتمد على اكتشاف الحالة (PDAF) على المستشعر الرئيسي، وضع مخصّص لتصوير الفيديو بدقة 4K، تصوير الفيديو بطيء الحركة بمعدل 960 إطاراً بالثانية وبدقة 720 بكسل وشاشة عرض قياس 6.1 إنش، بدقة 2240×1080.

هذه الميّزات وغيرها تجعل المستخدم قادراً على اختيار الوضع الأمثل للكاميرا، مع مراعاة الظروف المحيطة لدى التقاط الصورة ودمج بيانات الصورة الواردة من خلال المستشعرات الثلاثة للحصول على الصورة المثاليّة المميّزة، في ظروف الإضاءة الخافتة، وفي حالات استخدام خواص التقريب، وتأثيرات البوكيه المدهشة. وهو ما يؤكد تفوّق هاتف هواوي الجديد على المنافسة في كل فئة تقريباً، مع الأخذ بالاعتبار تبوأه المركز الأول في تصنيفات الصور والفيديو معاً.

إضافة الى كل التطويرات المتعلّقة بالكاميرا، يضمّ هواوي P20 Pro أيضاً الكثير من الميّزات التي تنفرد هواوي بها حتى الآن مثل الشحن أسرع من أجل إطالة عمر البطارية مع تقنية الشحن فائق السرعة

Supercharge، أداء سريع مع وحدة المعالجة العصبية NPU المشغّلة بالذكاء الإصطناعي، شاشة عرض كاملة بتقنيةOLED، حاصل على على تصنيف IP67الخاص بمقاومة الغبار والمياه، وألوانه متميزة وجديدة وغيرها. إذا كنتم تبحثون عن أفضل كاميرا في الهواتف الذكية، فقد وصلتم إلى مبتغاكم من خلال هذا الهاتف الرائع.