حريقان بـ "كيسوفيم" في اليوم الأول لنشر الاحتلال منظومته الليزرية


آخر تحديث: June 22, 2018, 4:15 pm


أحوال البلاد

اندلع حريقان ظهر يوم الجمعة في أحراش وحقول المستوطنين، في اليوم الأول لنشر جيش الاحتلال منظومة ليزرية لإسقاط الطائرات والبالونات الحارقة عن بعد.

وأفاد مصدر صحفي بأن النيران اشتعلت في نقطتين بالأحراش والحقول القريبة من موقع "كيسوفيم" العسكري شمال شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بفعل بالونات حارقة.

وقالت القناة الثانية العبرية أمس إن المنظومة تعمل على العثور على الطائرات والبالونات واستهدافها بأشعة ليزر ذات كثافة عالية ما يؤدي لاحتراقها.

وحوّل الشبان الطائرات الورقية إلى أداة مقاومة تستنفر الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بالسولار في ذيل الطائرة، ثم إشعالها بالنار وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية إسرائيلية.

ونجح الشبان مؤخرًا بإحراق عشرات آلاف الدونمات المزروعة للمستوطنين في مستوطنات "غلاف غزة" بواسطة تلك الطائرات ردًا على "مجازر" قوات الاحتلال بحق متظاهري مسيرة العودة السلمييِّن.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر خصم قيمة التعويضات المُزمع تقديمها لمستوطنات الغلاف بفعل الحرائق المتكررة جراء الطائرات الورقية من فاتورة الضرائب الفلسطينية.

وقال وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان إن 600 طائرة ورقية أطلقت من غزة تسببت في تدمير أكثر من 220 فدانًا من الأراضي الزراعية والغابات في جنوبي الكيان الإسرائيلي وتسببت في 650 حريقًا