"الحراك الشبابي" برام الله يدعو للمشاركة في التظاهرة الإحتجاجية غدًا للمطالبة برفع العقوبات عن غزة


آخر تحديث: June 22, 2018, 2:41 pm


أحوال البلاد

دعا الحراك الشبابي لرفع العقوبات عن قطاع غزة، الجماهير الفلسطينية، للمشاركة الواسعة، في المظاهرة الاحتجاجية، والتي من المقرر أن تخرج في مدينة رام الله يوم غدٍ السبت، للمطالبة برفع العقوبات التي فرضها رئيس السلطة محمود عباس على القطاع .

وقال الحراك في بيان مقتضب: "ندعوكم للمشاركة الشعبية الواسعة والتظاهر في تمام الساعة السادسة مساءً على دوار المنارة وسط رام الله، إسنادًا ونصرة لغزة".

وكان مئات النشطاء الفلسطينيين ومناصري القضية الفلسطينية، قد نظموا قبيل أيام، وقفات احتجاجية، في رام الله ، وبيت لحم، للمطالبة برفع العقوبات التي يفرضها رئيس السلطة محمود عباس على قطاع غزة.

وكانت منظمة العفو الدولية، طالبت في بيان سابق لها، بفتح تحقيق كامل ومستقل في الانتهاكات التي تعرض لها عشرات المحتجين السلميين من قبل أجهزة امن سلطة محمود عباس في رام الله وسط الضفة الغربية قبل أيام خلال المظاهرات الاحتجاجية التي خرجت لمطالبة السلطة برفع العقوبات التي تفرضها على قطاع غزة.

وكان الحراك أطلق حملة إلكترونية نفذها النشطاء، منذ أيام، على مواقع التواصل الاجتماعي، لتعريف الشارع والعالم بمعاناة قطاع غزة، تحت وسم "ارفعوا العقوبات". 

يذكر أن رئيس السلطة عباس، يفرض إجراءات عقابية بحق القطاع منذ نيسان/ إبريل قبل الماضي، طالت رواتب موظفي السلطة، والتحويلات المرضية، وكان لها تداعيات خطيرة على الأوضاع الإنسانية في غزة، كما أنه قرر الشهرين الماضيين، فرض عقوبات جديدة على القطاع المحاصر.