وسط إجراءات إسرائيلية مشددة... الفلسطينيون يتوافدون على الأقصى لإحياء "ليلة القدر"


آخر تحديث: June 11, 2018, 3:16 pm


أحوال البلاد

 بدأ الآلاف من المواطنين بالزحف نحو مدينة القدس المحتلة لإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك، والتي توافق ليلة الـ27 من شهر رمضان المبارك (وفق معظم العلماء)، وذلك وسط إجراءات مشددة من جيش الاحتلال.

ومنذ بدء شهر رمضان، يشهد المسجد الأقصى تواجدًا مكثفًا للمصلين الذين جاؤوا من القدس والضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 1948، لأداء مختلف الصلوات بالمسجد، وخاصة صلاتي التراويح والفجر، ولإحياء العشر الأواخر من الشهر الفضيل.

وعززت شرطة الاحتلال من تواجدها العسكري في مدينة القدس، وتحديدًا بالبلدة القديمة وعند أبوابها، ونشرت الآلاف من قواتها الخاصة وشرطة "حرس الحدود"، ونصبت الحواجز العسكرية والحديدية في شوارع المدينة ومداخلها، وسيرت عشرات الدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة.

وأعلنت سلطات الاحتلال عن إغلاق حاجز قلنديا أمام حركة السيارات ذهابًا وإيابًا لمدة 22 ساعة، اعتبارًا من الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم حتى العاشرة من صباح يوم غد الثلاثاء، وسيتم اقتصار العبور على حركة المشاة فقط.

وأنهت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس كافة استعداداتها لاستقبال جموع المصلين الذين سيؤمون المسجد الأقصى اليوم لإحياء ليلة القدر، حيث وضعت البرامج والدروس الدينية والوعظ والإرشاد، وتم إعداد حلقات الذكر وقراءة القرآن الكريم.


طائرات الاحتلال الاسرائيلي تستهدف موقع الحشاشين شمال مدينة رفح بخمس صواريخ