5 مكونات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية


آخر تحديث: June 10, 2018, 5:58 pm


أحوال البلاد

ان تزامن موعد الدورة الشهرية مع موعد بعض المناسبات الخاصة يعتبر من المشاكل التي يمكن ان تواجهها السيدة في حياتها، من هنا تبحث عن الطريقة المثالية لتأخير الدورة الشهرية بدون اللجوء الى الادوية التي يمكن ان يكون لديها تأثير سلبي على صحتها.


لذلك، تعرفك "ياسمينة" على افضل 5 مكونات لتأخير الدورة الشهرية.

1- خل التفاح: امزجي كوب من الماء مع ثلاث أو أربع ملاعق من خل التفاح واشربي هذا الخليط مرتين الى ثلاث مرات في اليوم قبل اسبوع من موعد الدورة الشهرية واحصلي على نتائج فعالة.

2- منقوع السواك: احضري خمسة اعواد من السواك وانقعيه في لتر ونصف من الماء وضعيه في قارورة واشربي منه كوب ثلاث مرات يومياً لمدة أسبوع قبل موعد الدورة.

3- عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من الاساليب القديمة والفعالة في عملية تأخير الدورة الشهرية. إذ يساعد بحسب نساء عدة على تقليل كمية الدم وتأخير الدورة. كل ما عليك فعله هو شرب عصير الليمون يومياً على الريق قبل اسبوع من موعد الدورة.

4- العدس: من الامور المتناقلة هي أن العدس لدي تأثير مباشر في تأخير الدورة الشهرية. كل ما عليك فعله هو تناول حساء العدس بشكل يومي لمدة أسبوع قبل موعد الدورة الشهرية وهو كفيل بتأخيرها لبضعة أيام.

5- خل العنب: يعتبر خل العنب فعال أيضاً في تأخير موعد الدورة الشهرية. امزجي ثلاث ملاعق من الخل في كوب من الماء واشربيه يومياتً لمدة أسبوع قبل موعد الدورة.