كيف تساعدين شعرك على النمو في وقت قياسي؟


آخر تحديث: June 9, 2018, 5:40 pm


أحوال البلاد

لا شكّ بأن نساء العالم أجمع، يهتممن بشكل كبير في صحة فروة رأسهن، فلا إطلالة جميلة ومكتملة من دون شعر كثيف جميل ومفعم بالحيوية. وبما أن أبواب الصيف افتُتحت فلا شكّ بأن فئة كبيرة منهن يحلمن بالتمتع بشعرهن الطّويل والحيوي تحت أشعة الشمس، لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على أفضل النصائح التي تساعده على النمو في وقت قياسي، إكتشفي كيفية تطبيقها وانطلقي دائما بثقة لا حدود لها.


اختيار مستحضرات الشعر الغنية بالبروتين: إحرصي دائماً على اختيار مستحضرات الشعر الغنية بالبروتين، فالأخير يساعد الشعر على إنتاج الأحماض الأمينية التي تلعب دوراً أساسياً في نموّ الشعر بشكل قوي وصحي . يُذكر أنه وبالإضافة الى أهمية احتواء مستحضرات الشعر كالشامبو والكونديشينر وغيرها البروتين، لا بد من التشديد أيضا على شراء تلك المناسبة تماماً لنوع شعرك.
اعتماد أقنعة الزيوت الطّبيعية: احرصي دائماً على ترطيب فروة شعرك وتغذيتها بأقنعة الزيوت الطّبيعية، وتنصحك ياسمينة باختيار زيت الخروع والسمسم وجوز الهند. طبّقيه على فروة شعرك من الجذور حتى الأطراف واتركيه لساعة على الأقل قبل الإستحمام. تعرفي أيضا على خلطات طبيعية أخرى لتكثيف الشعر في اسبوع!
اتباع نظام غذائي غني بالحديد والفيتامينات: لا يكفي أن تهتمي بفروة الشعر من الخارج، بل إن صحّتك الداخلية أهم بكثير، لذلك لا بدّ من اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات المهة للشعر كالفيتامين C و A والزنك والحديد. يُذكر أن نقص نسبة الحديد في الدم يسبب تساقط الشعر، فلا بد من الحرص على ذلك وتناول حبوب الحديد لأسبوع على الأقل بعد الدورة الشهرية.
حماية الشعر من أدوات التصفيف الكهربائية: تخلي قدر الإمكان عن أدوات التصفيف الكهربائية. فتعريض الشعر بكثرة للحرارة المرتفعة بسبب في جفاف أطراف الخصلات وتكسرها وبالتالي يمنع نموها بشكل سريع وسليم.