خطوات جمالية مهمّ جداً تطبيقها قبل النوم

خطوات جمالية مهمّ جداً تطبيقها قبل النوم


آخر تحديث: June 9, 2018, 5:39 pm


أحوال البلاد

هل تعلمين أن العناية بالبشرة قبل النوم لا تقل أهمية عن الإهتمام الصباحي بها؟! فالبشرة في الليل تحتاج أن تتنفس لتُفرز جميع السموم التي لو بقيت، قد تؤثر سلباً على صحتّها وعلى شبابها. لذلك، ولأن ياسمينة حريصة جداً على إطلالة المرأة العربية، اختارت أن تعرّفك على أهم الخطوات الجمالية التي من الضروري تطبيقها قبل النوم لتستيقظي صباحاً على إطلالة مشرقة ونضرة خالية تماما من الشوائب.


تنظيف البشرة جيداً: لا تنامي يوماً من دون تنظيف بشرة وجهك جيدا حتى لو لم تعتمدي الماكياج خلال النهار. لأن التلوث الجوي غير المرئي يتغلغل الى أعماق المسام ليستقر بها ويمنع تنفسها، لهذا يعتبر النوم من دون تنظيف البشرة أمر خطير قد يقضي على شبابها. تنصحك ياسمينة باختيار الغسول المناسب تماما للون بشرتك وبتقشير وجهك من مرة الى مرتين في الأسبوع.
تدليك الوجه بماء الورد: تحتاج البشرة قبل النوم للراحة والإنتعاش، لذلك تنصحك ياسمينة يالإستعانة بماء الورد. غمسي قطع القطن بها ودلكي بها بشرتك جيدا ثم أتركيها على وجهك ونامي. ستصحين صباحا بوجه مشرق ونضر مثل بياض الثلج.
ترطيب اليدين والرّجلين: لا تهملي أيضاً بشرة يديك قبل النوم واستفيدي من ساعات النوم الطّويلة حتى ترطّبيها كما يجب وتحاربي الجفاف والتقشّر. تنصحك ياسمينة بوضع الكريمات المرطّبة الخاصة باليدين والرّجلين قبل النوم، ولا بدّ أيضاً أن تشددي على تدليك أطراف الأظافر حيث يكثر الجلد الميت.
وضع الزيوت على أطراف الشعر: إستفيدي ايضاً من ساعات النوم لترطيب الشعر وتأمين الغذاء الكافي الذي يحميه من التقصف والتكسّر والجفاف. ضعي على أطراف الشعر الزيوت الطّبيعية أو حتى كريمات الشعر المعالجة، ونامي بها . ستحافظين بهذه الطّريقة شعر جميل صحيّ ومفعم بالحيوية.