اصنعي كريم واقي الشمس في المنزل ووفري ثمن مستحضر جديد


آخر تحديث: June 9, 2018, 5:37 pm


أحوال البلاد

لا شكّ بأن كل إمرأة على وجه الأرض تتطلّع للتألق دائماً ببشرة بيضاء نقية خالية تماماً من الشوائب والبقع، وقدوم فصل الصيف بحرارته المرتفعة وأشعة شمسه القوية يقلق فئة كبيرة من النساء اللواتي تتأثر بشرتهن بشكل سلبي لاسيما عند تعرّضها للأشعة. لذلك، اختارت ياسمينة أن تعرّفك على كيفة صنع كريم واقي الشمس في المنزل بمكونات طبيعية من دون الحاجة لشراء مستحضرات غالية الثمن.


مكونات كريم واقي الشمس وفوائده

ملعقة كبير من الحليب السائل كامل الدسم: ينقي الحليب البشرة ويرطبها كما وأنه يبيّضها وبالتالي يحميها من أضرار الأشعة فوق البنفسجية. اكتشفي أيضا 5 مواد طبيعية لإزالة الكلف
ملعقة صغيرة من زبدة الشايا: تعمل زبدة الشايا على ترطيب البشرة والمحافظة على شبابها بعيدا عن علامات التعب والتجاعيد المبكرة.
نصف ملعقة صغيرة من الكركم: يبيض الكركم البشرة ويعتبر مثالياً لتقشير البشرة والتخلص من ندوبها.
ملعقة صغيرة من الدقيق: يعمل الدّقيق على التغلغل جيداً الى أعماق البشرة فيرطبها ويقشّرها ويحميها من التلوث والأشعة الضارة.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون مهم جداً للتخلّص من بقع الوجه الداكنة والكلف التي تسببها الشمس.
طريقة صنع الكريم وتطبيقه

أخلطي في وعاء جميع المكونات الجافة ثم أضيفي تلك السائلة ، أي الحليب والليمون والزبدة، وحرّكي المزيج جيداً حتى تحصلي على تركيبة كريمية متماسكة. إستعيني بهذه التركيبة وطبّقيها على بشرة وجهك يومياً لـ 30 دقيقة قبل الخروج من المنزل. ستتمتّعين أولاً بوجه مشرق ونقي وستخرجين من المنزل بحرية وراحة بعيداً عن القلق!