منتدى الإعلاميين يمدد موعد استلام مشاركات مسابقة الصحفي مرتجى


آخر تحديث: May 23, 2018, 12:43 pm


أحوال البلاد

أعلن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين الأربعاء تمديد موعد استلام المشاركات في مسابقة (الشهيد الصحفي ياسر مرتجى) الخاصة بالتوثيق الإعلامي لأحداث مسيرات العودة الكبرى باللغات الأجنبية، وذلك استجابة لطلب العديد من الزملاء الراغبين في التنافس على جوائز المسابقة.

وذكر مدير المنتدى محمد ياسين في بيان له أنه جرى تمديد آخر موعد لاستلام المشاركات بالمسابقة بحيث يصبح يوم السبت الموافق 30-6-2018، مبينًا أن المسابقة تشمل (جائزة أفضل فيلم قصير 1000 دولار، جائزة أفضل تقرير تلفزيوني 400 دولار، جائزة أفضل صورة فوتوغرافية 300 دولار.

وأشار إلى وجود جوائز تشجيعية للمشاركتين الثانية والثالثة في ترتيب كل فئة، مضيفًا أن المسابقة ترمي لإيصال رسالة أبناء الشعب الفلسطيني من مسيرات العودة الكبرى، ونقل جوانب المعاناة الناجمة عن الحصار المفروض على قطاع غزة باللغات الأجنبية.

وبين ياسين أن المشاركة في مسابقة الشهيد الصحفي مرتجى متاحة للأفراد والمؤسسات الإعلامية، وأنها تقتصر على الإنتاج الإعلامي باللغات الأجنبية، مؤكدًا ضرورة انسجام المشاركات مع المعايير والاعتبارات المهنية والفنية.

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجان تحكيم مختصة من ذوي الكفاءات المهنية، وسيتم توزيع الجوائز خلال حفل خاص سينظمه منتدى الإعلاميين لاحقًا.

وبين أن المسابقة تأتي في سياق فعاليات المنتدى بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة (الثالث من أيار) وبرعاية صحيفة فلسطين اليومية