شؤون التنمية وخدمة المجتمع تعقد ورشة عمل


آخر تحديث: May 14, 2018, 10:56 pm


أحوال البلاد
بقلم: د. ابراهيم خليل صالحة

 

شئون التنمية وخدمة المجتمع بجامعة الأقصى

تعقد ورشة عمل بعنوان: نظم المعلومات المحاسبية في بيئة تكنولوجيا المعلومات

د. إبراهيم خليل صالحة                     

عقدت شئون التنمية وخدمة المجتمع بجامعة الأقصى ورشة عمل حول نظم المعلومات المحاسبية في بيئة تكنولوجيا المعلومات بالشراكة مع مركز learn to be للتدريب والتطوير بالإضافة إلى تكريم ثلة من المتدربين (أوائل الطلبة – خريجين/ ات) الذين حصلوا على تدريب مكثف ومجاني لبرنامج المحاسب الذكي " الممتاز".

 

وقد أفتتح الورشة د. حسن مهدي مدير دائرة خدمة المجتمع مرحبًا بالسيد  د. محمد أبو عودة مساعد الرئيس لشئون التنمية وخدمة المجتمع ود. عصام الطويل رئيس قسم المحاسبة وبطاقم مركز learn to be مشيرًا إلى أهمية عقد هذه الورش ودورها الفاعل في تحسين ثقافة الطلبة والخريجين.

 

وفي حديثه نقل  د. أبو عودة تحيات معالي رئيس الجامعة الدكتور كمال العبد الشرافي  وثمن جهوده المتواصلة ودعمه المستمر لمختلف الأنشطة والفعاليات التي تنفذها شئون التنمية وخدمة المجتمع وأضاف أننا في هذا اليوم نكرم نخبة من أوائل الطلبة/ ات وخريجي جامعة الأقصى المبدعين الذين أنهوا برنامج المحاسب الذكي "الممتاز " كما أكد أنه وفي ظل الظروف السياسية والاقتصادية الصعبة التي يعاني منها قطاعنا الحبيب إلا ان جامعة الأقصى تعمل على التواصل والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني وذلك إيمانًا منها بدورها ومسئوليتها الوطنية والاجتماعية لخدمة أبناء الجامعة سواءً خريجين/ات أو طلبة/ات

 

كما أعلن د. أبو عودة عن فتح باب قبول الأفكار والابداعات لجميع الطلبة والخريجين كي يتبناها نادي خريجي الأقصى للمحتوى والتسويق الرقمي وذلك للتفكير بشكل جماعي ومحاولة تحدي حالة الإحباط واليأس التي يعاني منها شبابنا وخريجينا.

 

من ناحية أخرى أشار د. عصام الطويل إلى أهمية نظم المعلومات المحاسبية ودورها في التعامل مع المعلومات من حيث حصرها وتبويبها وتسجيلها وحمايتها واتاحتها للشخص المناسب وفي الوقت المناسب، وكيف ساهمت IT في تحقيق ما سبق بدقة وسرعة واتقان وبالتالي أهمية امتلاك المحاسب لمهارات تكنولوجيا المعلومات.

 

وفي إطار مشاركة مركز learn to be في ورشة العمل حيث مثل المركز أ. وردة ضبان مدير المركز بالإضافة إلى أ. حسن أبو توهة وأ. سليم الخطيب، حيث أكد فريق المركز على دور المركز في صقل خبرات الطلبة والخريجين العملية والشخصية والمهنية بما يتناسب مع سوق العمل وبما يضمن فتح الأفاق أمامهم لزيادة الانتاجية والانخراط في سوق العمل مع القطاع الخاص من خلال برامج تدريبية متخصصة

 

وفي النهاية أشار د. مهدي إلى أن أهم توصية للورشة تتمثل في ضرورة اكساب المحاسب مهارات القرن الحادي والعشرين التي ستكون بمثابة الداعم للمحاسب في عمله وزيادة قدراته الانتاجية والابداعية.

 

وفي ختام الورشة تم تكريم خريجي/ات كلية الإدارة وكلية مجتمع الأقصى الذين انهوا برنامج المحاسب الذكي " الممتاز" بتوزيع الشهادات عليهم.