عين شمس تمنح الباحث الفلسطيني عهد أبو دراز درجة الدكتوراه في الإعلام مع مرتبة الشرف الأولى


آخر تحديث: May 2, 2018, 10:07 am


أحوال البلاد

القاهرة/ أحوال البلاد- منال ياسين- منحت كلية الآداب، قسم علوم الاتصال والإعلام، جامعة عين شمس، مساء الاثنين، 23 أبريل، الباحث الفلسطيني عهد ماهر موسى أبو دراز، درجة الدكتوراه في الإعلام، مع مرتبة الشرف الأولى، عن رسالته التي جاءت بعنوان "دور الصحافة الإلكترونية في تعزيز الإنتماء الوطني لدى طلبة الجامعات الفلسطينية؛ (دراسة ميدانية تحليلية)."
وتكونت لجنة الحكم والمناقشة من؛ أ. د. حنان يوسف، أستاذ أستاذ دكتور بقسم علوم الاتصال والإعلام - جامعة عين شمس "مشرفاً رئيساً"، وأ. د. عصام الدين أحمد فرج، أستاذ الإعلام ووكيل الهيئة الوطنية للصحافة "مناقشاً"، أ. د. دينا فاروق أبو زيد، أستاذ دكتور بقسم علوم الاتصال والإعلام – جامعة عين شمس"مناقشاً."
وتوصلت الدراسة للعديد من النتائج أبرزها أن 61.5%  من طلبة الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة يتابعون قضايا الإنتماء الوطني في الصحف الإلكترونية الفلسطينية، أي ما يعادل أكثر من نصف عدد الطلبة. 
وأكدت النتائج التي توصل إليها الباحث أن وكالة معاً جاءت بالمركز الأول في تزويد طلبة الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة بالمعلومات حول قضايا الإنتماء الوطني، تلاها موقع فلسطين الآن ثم وكالة وفا وأخيراً وكالة فلسطين برس. 
هذا وتوصل للباحث إلى أن أكثر المصادر متابعة لقضايا الإنتماء الوطني لدى طلبة الجامعات الفلسطينية بقطاع غزة هي مواقع التواصل الاجتماعي التي حازت على معدل 65.1%، ثم المواقع الالكترونية التي حازت على معدل 57.7%.