الحوثيون يعلنون مقتل أعلى مسؤول سياسي بغارة للتحالف


آخر تحديث: April 23, 2018, 7:49 pm


أحوال البلاد

أعلن جماعة الحوثي مساء اليوم الاثنين عن مقتل رئيس المجلس السياسي لهم صالح الصماد وذلك بغارة استهدفت محافظة الحديدة يوم الخميس الماضي، بحسب ما ذكرت قناة "المسيرة".

والصماد (ولد عام 1979) سياسي يمني ينتمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، هو عضو المجلس السياسي الأعلى ورئيسه الحالي والذي شكله الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح) في 28 يوليو 2016، والمسؤول السياسي لجماعة أنصار الله وأحد كبار قياداتها.

وتخرج الصماد من جامعة صنعاء وعمل مدرسا في مدرسة عبدالله بن مسعود في صعدة، وشارك في حروب جماعته ضد الحكومة اليمنية ابتداء من الحرب الثالثة، وتولى مسؤولية رئاسة المكتب السياسي للجماعة بعد عام 2011، وتم تعيينه مستشارًا سياسيا لرئيس الجمهورية في 24 سبتمبر 2014 بعد ثلاثة أيام من دخول الحوثيين صنعاء.

وأصبح رئيسا للمجلس السياسي الأعلى في 6 أغسطس 2016 وبدأ عمله في المنصب بعد أدائه القسم في مجلس النواب في 14 أغسطس 2016.

في السياق، أعلن الحوثيون أن القوة الصاروخية أطلقت مساء اليوم الاثنين صاروخين باليستيين من نوع "بدر1" على هدف اقتصادي في جيزان بالسعودية.

ونقلت قناة "المسيرة" عن مصدر عسكري قوله إن "القوة الصاروخية لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية أطلقت بعون الله صاروخين من طراز "بدر 1 " الباليستي محلي الصنع على ميناء أرامكو".

وأضاف أن "عملية إطلاق الصواريخ الباليستية تأتي ردًا على جرائم العدوان السعودي الأمريكي وأخرها بحق حفل الزفاف في مديرية بني قيس بمحافظة حجة والتي راح ضحيتها 88 شهيداً وجريحاً بينهم أطفال ونساء، كحصيلة أولية".