"هيئة الأسرى" تكرم عائلات أسرى محافظة سلفيت

"هيئة الأسرى" تكرم عائلات أسرى محافظة سلفيت


آخر تحديث: April 23, 2018, 6:31 pm


أحوال البلاد

كرّمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، بالتعاون مع محافظة سلفيت وإقليم فتح في المحافظة، اليوم الاثنين، عائلات أسرى المحافظة، وذلك في قاعة جامعة القدس المفتوحة فرع سلفيت، ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني.

وأكد المحافظ إبراهيم البلوي أن أسرانا البواسل وأسيراتنا الماجدات أولوية لنا جميعا قيادة وشعبا، وأن واجبنا جميعا الوقوف خلف أسرانا للوصول إلى حقوقهم المسلوبة، وعلى رأسها الحق بالحرية والانعتاق من الاحتلال وسجانيه.

بينما أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع عن أهمية الالتفاف الشعبي والرسمي خلف الأسرى الذين يتعرضون لأبشع الجرائم على يد السجان، وأن شعبنا ماض في نضاله حتى تحقيق كافة حقوقه، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف.

وشدد على موقف رئيس السلطة محمود عباس، أنه لن تكون هناك أي تسوية على هذه الأرض دون أن تكون قضية الأسرى جزءا أساسيا من هذه التسوية، وأن قضية الأسرى قضية مركزية ومصيرية ولا سلام ولا صلح ما دام هناك أسرى في سجون الاحتلال.

من جانبه، أكد أمين سر فتح إقليم سلفيت عبد الستار عواد، على أهمية استمرار العمل والتحرك على كافة المستويات السياسية والقانونية والميدانية، لرفع المعاناة عن الأسرى وتدويلها باعتبارها قضية العدالة الإنسانية، وفضح الجرائم الإسرائيلية التي ترتكب بحقهم.

وزار قراقع بعد انتهاء المهرجان، ووفد من بلدية دير استيا، عائلات الأسيرين يوسف ومنتصر أحمد القيسي، والأخوين أشوس وأشرف مصطفى عبيد، والأسيرين الشقيقين ثائر وخليل محمد حكيم.