الناصرة: الاعتداء على المهندس أحمد زعبي


آخر تحديث: April 16, 2018, 2:41 pm


أحوال البلاد

 

اعتدى مجهولون ظهر اليوم، الأحد، على عضو لجنة وقف مسجد النبي سعين، في مدينة الناصرة، المهندس أحمد أمين زعبي، بالضرب، مما عرضه لإصابة، نقل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وجاء الاعتداء على خلفية قضية أرض وقف مسجد النبي سعين، كما أكد زعبي في حديثه لـ"عرب 48"، وأوضح أن "البلدية اقترحت استبدال الأرض، بأخرى في منطقة جبل القفزة، وهو ما رفضناه رفضًا قاطعًا".

وتابع زعبي أنه "كان من المقرر عقد جلسة في المجلس البلدي لتباحث موضوع أرض الوقف الإسلامي، يوم الأربعاء الماضي، إلا أنها تأجلت حتى إشعار آخر بسبب الحالة الصحية لرئيس البلدية، وأؤكد بأننا لن نتوقف عن الدفاع عن الوقف".

وعن تفاصيل الاعتداء، روى زعبي أنه "خلال مروري في المنطقة الصناعية في المدينة، قام 3 أشخاص بالاعتداء عليّ جسديًا، ما أسفر عن إصابتي بجروح طفيفة وكدمات في أنحاء متفرقة من جسدي، نُقلت على إثرها إلى المستشفى الإنجليزي في الناصرة لتلقي العلاج".

وأكد زعبي أنه قدّم "شكوى ضد الأشخاص المعتدين وقامت الشرطة باعتقال 2 منهم ثبت ضلوعهم بجريمة الاعتداء".

واستنكرت لجنة الدفاع عن وقف مسجد النبي سعين الاعتداء على زعبي، ووصفته بالآثم، وقالت في بيان صدر عنها، إنه "نرفض رفضا قاطعا استخدام التهديد المعنوي أو الجسدي أو المساس بأي إنسان كان"، كما وأكدت "على حرمة وقف مسجد النبي سعين والعاملين والقائمين عليه".

وعن هوية المعتدين قال زعبي لـ"عرب 48" إنه "لا يمكنني كشف الأسماء لعدة أسباب، ولكن البيان (في إشارة للبيان الصادر عن لجنة الدفاع عن وقف مسجد النبي سعين) يدين جهة بعينها، يمكنكم الفهم من خلاله لأي طرف يتبعون".

وطالبت اللجنة في بيانها "الجهات المعنية، باتخاذ الإجراءات الفورية والرادعة بحق كل من تُسوّل له نفسه، بارتكاب هذا السلوك الشائن والذي يتنافى مع القيم الأخلاقية والحضارية والإسلامية".

وأضافت لجنة الدفاع عن وقف مسجد النبي سعين، أنه "نؤكد حقنا في الأرض الوقفية التي أقيم عليها المسجد وما حوله، استنادا إلى وثائق رسمية وقانونية بزمن دولة إسرائيل، والتي تثبت وقفية هذه الأرض ومصادرتها مع جميع أملاك الوقف والتي هي حق للمسلمين لا يسقط بالتقادم أو تحت أي ذريعة أخرى".

وفي ختام البيان، طالبت اللجنة "إدارة البلدية، بالاعتراف بوقفية أرض النبي سعين، وعدم طرح بدائل أو قبول اقتراحات من شأنها أن تلغي وقفية هذه الأرض".

.