هل وقعت بياناتك في يد كامبريدج أناليتيكا؟


آخر تحديث: April 16, 2018, 11:12 am


أحوال البلاد

بعد فضيحة فيسبوك الأخيرة بخصوص كشف بيانات مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي لأطراف أخرى قد يتساءل المستخدم عما إذا كانت بياناته الخاصة وقائمة الأصدقاء قد وصلت بالفعل إلى شركة كامبريدج أناليتيكا؟

وتقوم الشركة الأميركية حالياً بإبلاغ المستخدمين، الذين تم كشف بياناتهم، وإذا لم يرغب المستخدم في الانتظار فيمكنه النقر على الرابط:
(https://www.facebook.com/help/1873665312923476?helpref=search&sr=1&query=cambridge) أو استدعاء نطاق المساعدة بشبكة فيسبوك.

ويمكن الوصول إلى ذلك من خلال النقر على أيقونة علامة الاستفهام أعلى الجانب الأيمن في شريط القوائم، وبعد إدخال مصطلح البحث Cambridge في النافذة التالية تظهر نتائج البحث، عما إذا كان قد تم مشاركة بياناتك بنفسك أو من خلال صديق فيسبوك مع شركة كامبريدج أناليتيكا عن طريق تطبيق "This Is Your Digital Life".

وينبغي على المستخدم ألا يتوقع ظهور معلومات أكثر من البيانات العادية، وفي حال قيام المستخدم أو أحد أصدقائه باستعمال تطبيق "This Is Your Digital Life" في الماضي، فلا توجد حالياً إمكانية لإزالة البيانات، وتتحدث شركة فيسبوك صراحة عن هذا التطبيق، ولا توجد أية تفاصيل بشأن ما إذا كان مطورون آخرون قد استغلوا بيانات فيسبوك أو قوائم الأصدقاء.