بالصور .. الزمالك يودع الكونفدرالية مبكراً على يد ولايتا ديتشا الإثيوبي


آخر تحديث: March 18, 2018, 8:22 pm


أحوال البلاد

فجر فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي "المغمور" مفاجأة مدوية وأطاح بمضيفه الزمالك المصري بعد التغلب عليه بضربات الترجيح بنتيجة 4-3 عقب الخسارة في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة 2-1 ، اليوم الأحد ، على ملعب السلام في إياب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

سجل ثنائية الزمالك أحمد مدبولي في الدقيقتين 44 و49 وأحرز هدف الفريق الإثيوبي عبد الصمد علي في الدقيقة 52 ليلجأ الفريقان لضربات الترجيح نظراً لخسارة الزمالك في إثيوبيا في لقاء الذهاب بنتيجة 2-1.

وسجل للزمالك في ضربات الترجيح أحمد مدبولي وباسم مرسي ومحمد إبراهيم  وأضاع أيمن حفني ومحمود عبد العزيز. وسجل لولايتا ديتشا تشيكو عرفات وجوبا هوليتا وعبد الصمد علي وتيلكو خوما.

 

الزمالك قدم عرضاً ضعيفاً في مجمل المباراة وافتقد الأداء الجماعي الذي ظهر به الفريق مؤخراً ، واستقبل هدفاً من خطأ دفاعي ساذج.

بدأ الزمالك المباراة بمحاولات هجومية بغية إدراك هدف مبكر ، ووجه محمود عبد العزيز تسديدة قوية أبعدها الحارس ثم محاولة من باسم مرسي بضربة رأس بعيدة عن المرمى.

واتسم أداء الزمالك رغم السيطرة بالأداء الروتيني وغياب الجماعية التي كانت تميز الفريق في المباريات الأخيرة ، وخاصة أحمد مدبولي الذي احتفظ بالكرة بشكل مبالغ به بجانب عدم تركيز محمد عنتر.

 

عاد الزمالك للضغط المكثف وأضاع نانا بوكو محاولة قريبة ثم كرة خطيرة من باسم مرسي ضاعت أيضاً قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء للزمالك بداعي لمسة يد لتسديدة حازم إمام ليسجل أحمد مدبولي هدف التقدم للفريق الأبيض في الدقيقة 44 وينتهي الشوط الأول.

بدأ الشوط الثاني من عمر المباراة بمحاولات زملكاوية أسفرت عن هدف مبكر في الدقيقة 49 من مراوغة رائعة وتسديدة قوية سكنت الشباك الإثيوبية من جانب أحمد مدبولي.

استجمع الفريق الإثيوبي قواه سريعاً بعد هدفي مدبولي ، ونجح ولايتا ديتشا في إدراك هدف في الدقيقة 52 سريعاً من كرة عرضية أخطأ الحارس أحمد الشناوي في إبعادها بشكل سليم وسط غفلة من مدافعي الزمالك ليسجل اللاعب عبد الصمد علي هدفاً مباغتاً.

 

 

حاول الزمالك تسجيل هدف ثالث بشكل سريع مع انطلاقة من جانب حازم إمام ولكنه سقط أرضاً مع هجمة واعدة وأضاع عنتر فرصة قريبة من كرة عرضية خطيرة من مدبولي وسط حالة من التوتر للاعبي الفريق الأبيض.

وفي الدقيقة 65 ، أجرى الفريق الإثيوبي أول تغييراته بنزول أيوب ألمبو على حساب إيتشو مينا.. وأرسل عبد الصمد علي لاعب ولايتا كرة عرضية دون خطورة ثم خطأ في التمرير من الحارس أحمد الشناوي.. وأشرك الزمالك لاعبه الموهوب أيمن حفني بدلاً من محمد عنتر في الدقيقة 73.

ودفع الزمالك بالمهاجم محمد إبراهيم على حساب الغاني نانا بوكو في الدقيقة 76 بسبب الإصابة في العضلة الخلفية.. ووجه أيمن حفني تسديدة سهلة في يد الحارس ثم أنقذ الشناوي محاولة قريبة للفريق الإثيوبي من خطأ دفاعي.

ودفع ديتشا باللاعب دوبا هوليتا على حساب أمارولا في الدقيقة 85 ، ووجه أيمن حفني تصويبة قوية فوق العارضة.. وأضاع محمود علاء ضربة رأس بجوار القائم ، وحصل ميكينجو لاعب ديتشا على الإنذار لعرقلة مدبولي على حدود منطقة الجزاء ووجه معروف تسديدة فوق العارضة.. وأضاع الونش ضربة رأس لينهي الوقت الأصلي للمباراة بفوز الزمالك بهدفين لهدف ويلجأ الفريقان لضربات الترجيح ويتأهل الفريق الإثيوبي.