بسبب نفاذ الوقود.. ثابت : إيقاف كامل لمحطة توليد الكهرباء وتدهور كبير على ساعات الوصل والفصل

بسبب نفاذ الوقود.. ثابت : إيقاف كامل لمحطة توليد الكهرباء وتدهور كبير على ساعات الوصل والفصل


آخر تحديث: February 14, 2018, 7:41 pm


أحوال البلاد

أكد مدير العلاقات العامة في شركة توزيع الكهرباء محمد ثابت، على أن سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أبلغت الشركة بأنه سيتم إيقاف كافة مولدات الكهرباء منتصف الليلة، بسبب نفاذ كميات الوقود المصري اللازم لتشغيل المحطة.

وأضاف ثابت خلال حديث إذاعي، أن قرار سلطة الطاقة يأتي بسبب نفاذ كميات الوقود اللازم لمحطة توليد الكهرباء، بالإضافة إلى استيضاح مدى تأثير ذلك على جدول توزيع الكهرباء.

وأشار إلى أن عملية إطفاء مولدات الكهرباء ستؤدي إلى نقص ساعات وصل الكهرباء، متوقعاً أن يتم البدء بجدول 4 ساعات وصل مقابل 16فصل، لحين عودة الخطوط المصرية ودخول الوقود اللازم لمحطة التوليد.

وأوضح ثابت، أنه يتم العمل حالياً بما يتوفر من الخطوط الإسرائيلية البالغة قوتها 120 ميجاواط فقط، في حين تنتظر الشركة عودة الخطوط المصرية التي تعطلت قبل نحو أسبوع، بالإضافة إلى إعادة تشغيل محطة التوليد بالوقود المصري.

وناشد المواطنين بضرورة تفهم طبيعة عمل شركة توزيع الكهرباء، القائم على توزيع ما يتوفر لديها من كهرباء توردها سلطة الطاقة، داعياً كافة الجهات المسؤولة إلى إدخال الوقود المصري اللازم لمحطة التوليد.

يُشار إلي أن قطاع غزة شهِد خلال الآونة الأخيرة أزمة حادة في الكهرباء، حيث تراوح الجدول بين 4 ساعات وصل مقابل 12 إلى 16 ساعة فصل، جراء تراكم أزمات انقطاع خطوط الكهرباء المصرية، وتوقف محطة الكهرباء عن العمل