انتفاضة تشونبوك الكوري تحرق ريسول الياباني بأبطال آسيا


آخر تحديث: February 13, 2018, 4:13 pm


أحوال البلاد

فاز تشونبوك الكوري الجنوبي، بطل آسيا السابق (3-2) على كاشيوا ريسول الياباني، بعد انتفاضة في الشوط الثاني، اليوم الثلاثاء، في مباراته الأولى بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، منذ تتويجه باللقب في 2016.

ولم يتمكن تشونبوك، من الدفاع عن اللقب العام الماضي، بعد عقوبة الإيقاف من الاتحاد الآسيوي بسبب دوره في فضيحة رشوة، وتلاعب في بلاده عامي 2013، و2014.

وتوج تشونبوك، الذي أحرز اللقب الآسيوي على حساب العين الإماراتي، في نوفمبر/تشرين الثاني 2016، بلقب الدوري الكوري، في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ليضمن العودة للمشاركة في دوري الأبطال.

واليوم استفاد تشونبوك من هدفين في الشوط الثاني للاعبه لي دونج - جوك ليحول تأخره إلى انتصار على أرضه في المجموعة الخامسة.

وتقدم الفريق الياباني (2-0) بفضل هدفي رامون لوبيز، وأتارو إيساكا في أول نصف ساعة لكن لي قلص الفارق في الدقيقة (55)، ثم تعادل كيم جين سو بعد 20 دقيقة.

وقبل 5 دقائق من النهاية، سجل لي هدف الانتصار لأصحاب الأرض.

وفي المجموعة السادسة، فاز شنغهاي سيبج الصيني (1-0) خارج أرضه على كاواساكي الياباني بفضل هدف البرازيلي إلكسون في الدقيقة (23).

وتصدر شنغهاي، مبكرًا هذه المجموعة بعد تعادل ملبورن فيكتوري الأسترالي، على أرضه (3-3) مع أولسان الكوري الجنوبي في لقاء مثير.