سلسلة أخرى من «حرب النجوم»


آخر تحديث: February 9, 2018, 10:17 pm


أحوال البلاد

 

تخطط شركة والت ديزني الأميركية لإنتاج سلسلة جديدة من أفلام «حرب النجوم» Star Wars، في الوقت الذي تكافح لتعزيز الإيرادات من أعمالها السينمائية.

وكشفت الشركة المتخصصة في الإنتاج السينمائي والترفية ووسائل الإعلام عن تراجع إيرادات قسم السينما 1 في المئة في الربع الأخير من العام الماضي، ما يؤثر في نتائجها الإجمالية.

ويأتي هذا فيما ارتفع إجمالي الإيرادات الفصلية بنسبة 4 في المئة فقط على أساس سنوي، لكن أرباحها سجلت ارتفاعاً بسبب التخفيضات الضريبية في الولايات المتحدة.

وساعد ذلك على دفع أرباح الشركة في الربع الرابع بنسبة 78 في المئة لتصل إلى 4.4 بليون دولار.

وبلغ إجمالي الإيرادات في الربع الأخير 15.3 بليون دولار، بفضل نمو قطاع متنزهات الترفيه فقط. تعمل شركة ديزني على إصلاح أعمالها، نظراً إلى أنها تواجه انخفاضاً في اشتراكات التلفزيون المدفوع في الولايات المتحدة.

وفي العام الماضي، أعلنت الشركة عن صفقة لشراء الأصول الإعلامية المملوكة لمؤسسة «توينتي فيرست سنتشري فوكس»، بما في ذلك شركة «سكاي». كما أنها تطلق خدمات البث الخاصة بها وتحاول تحقيق أقصى مقدار من النجاح من خلال استغلال امتلاكها امتياز حرب النجوم. وأعلنت ديزني أنها وقعت عقداً مع منتجي «لعبة العروش» لإنتاج سلسلة أخرى من أفلام حرب النجوم. وفي الربع الأخير من العام الماضي أعلنت الشركة عن ثلاثية جديدة من حرب النجوم للمخرج ريان جونسون.