بالصور.. خالد سرور يفتتح معرض"حكايات مرئية" للفنان أحمد محي حمزة بدار الأوبرا المصرية

بالصور.. خالد سرور يفتتح معرض"حكايات مرئية" للفنان أحمد محي حمزة بدار الأوبرا المصرية


آخر تحديث: February 3, 2018, 2:00 am


أحوال البلاد

القاهرة / أحوال البلاد- منال ياسين- افتتح رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتور خالد سرور، مساء الثلاثاء، 30 يناير، معرض "حكايات مرئية" للفنان الشاب أحمد محي حمزة، بقاعة الباب سليم، بمتحف الفن المصري الحديث.
وأكد سرور أن المعرض يشكل محاولة جادة في مضمار بحث وتجريب الفنانين، للحصول على عمل فني ذو آفاق فنية وإبداعية مغايرة وغير تقليدية، مشيراً إلى أن الفنان أحمد حمزة لجأ إلى مجال تخصصه وهو الطباعة ليكون الأصل، مازجاً معه مهارة التلوين واللعب على أكثر من عنصر له تأثيراً على وجدان وبصر المتلقى.
وقال الفنان والناقد التشكيلي، صلاح بيصار، أن اللوحات تعكس صورة الحياة اليومية المعاشة، والبوب هنا هو البوب الريفي، وما يتعلق بصورة الحياة في الريف من الحقل إلى المولد.. وإلى السوق الذي يمثل صورة لمجتمع الاستهلاك، وصخب المجتمع بناسه.
من جهته أثنى الفنان التشكيلي محمد كمال، على المعرض، وقال: "يواصل الفنان أحمد اللعب على المسطحات الورقية والنسجية التي كساها بثوب طباعي فوتوغرافي إستله من أسواق وموالد مدينة الأقصر، حيث استخدم وسائل غير تقليدية، مثل الزجاج المسنفر المنقوش بالموتيفات المنتظمة.
جدير بالذكر أن الفنان أحمد محي حمزة، وكيل كلية الفنون الجميلة بالأقصر للدراسات العليا والبحوث. رئيس قسم التصميم الجرافيكي، حاز على العديد من الجوائز المحلية والدولية، أبرزها؛ وسام اتحاد الوطن العربي في الفنون، والجائزة الأولى جرافيك 2000 جمعية محبي الفنون الجميلة، له العديد من المعارض الخاصة آخرها معرض خاص موازي للمؤتمر العلمي بكلية الفنون الجميلة بالأقصر في أبريل 2017. فيما شارك بالعديد من المعارض الجماعية الداخلية والخارجية.