المناضلة الفلسطينية ليلى خالد في ضيافة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالقاهرة

المناضلة الفلسطينية ليلى خالد في ضيافة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بالقاهرة


آخر تحديث: January 20, 2018, 7:25 am


أحوال البلاد

القاهرة / أحوال البلاد- منال ياسين- استضاف الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع ج. م. ع. ، مساء الخميس، 18 يناير، المناضلة الفلسطينية ليلى خالد، وحمل اللقاء عنوان "سيرة ومسيرة نضالية فلسطينية"، بحضور كوكبة من الشخصيات الوطنية والمهتمين.  
وقالت خالد: "نحن شعب واعي سياسياً، لديه خبرة في النضال ضد العدو الإسرائيلي، وبالتالي علينا ألا نضيع جهود شعبنا الفلسطيني، وأن نصوّب للقيادة الشرعية التي تمثلنا – قيادة منظمة التحرير الفلسطينية- حين تخطئ."  
وشددت على أن التنسيق الأمني قد أضر بالقضية الفلسطينية، مؤكدة على أن المجلس المركزي بكافة أطيافه أقر إيقاف التنسيق الأمني مع إسرائيل، إلا أن هذا القرار لم ينفذ.
وقالت: "جربنا المفاوضات ربع قرن، ودفعنا الثمن شهداء، وجرحى، وأسرى."
وتابعت: "علينا أن نكون يد واحدة، وأن نتجاوز الخلافات بالجلوس والحوار، فقضية القدس والأسرى، وجل قضايانا الوطنية يجب أن تجمعنا."
جدير بالذكر أن ليلى خالد، من مواليد مدينة حيفا،  شمال فلسطين عام 1944 ، وعضوة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، تعتبر أول امرأة تقوم بخطف طائرة، في أغسطس 1969 ، حيث قامت بخطف طائرة شركة العال الإسرائيلية وتحويل مسارها إلى سورية، بهدف إطلاق سراح المعتقلين في فلسطين، ولفت أنظار العالم إلى القضية الفلسطينية. وبعد فترة قامت بخطف طائرة TWA الأمريكية التي هبطت في لندن، وألقي القبض عليها وأفرج عنها بعد ذلك، وهي حاليا عضو في المجلس الوطني الفلسطيني.