الفرا: "أوراق صهيونية" بمثابة بانوراما تناولت تقريبا كل جوانب الكيان الصهيوني وعلى أصعدة عدة


آخر تحديث: January 16, 2018, 2:17 pm


أحوال البلاد

القاهرة / أحوال البلاد- منال ياسين- أكد سفير فلسطين السابق لدى القاهرة، بركات الفرا، أن كتاب "أوراق صهيونية" للباحث في الشأن الإسرائيلي، علاء الفار، يشكل إنجاز تاريخي مهم يفضح حقيقة الكيان الصهيوني، وذلك خلال حفل توقيع ومناقشة الكتاب، بمكتبة الكتب خان، مساء الجمعة، 12 يناير ، والذي صدر عن دار ببلومانيا للنشر والتوزيع، بحضور المحلل السياسى والإستراتيجى، اللواء سمير راغب، وكوكبة من الباحثين والمختصين بالشأن الإسرائيلي و السياسيين والمهتمين. 
وشدد الفرا على أهمية دور الشباب في توسيع دائرة الوعي، ومحاولة فهم وكشف الحقائق التاريخية لاسيما المتعلقة بالكيان الصهيوني، طالباً من الكاتب تخصيص مؤلف عن كل ورقة صهيونية طرحها في الكتاب.
كما أكد على ضرورة ترجمة الأدب والمؤلفات العبرية، والتحرر من فكرة التطبيع الزائفة كأحد سبل مجابهة المساعى والخطوات الإسرائيلية الرامية لاختراق مجتمعاتنا العربية، لافتاً إلى الدور الهام الذى يقوم به قسم اللغة العبرية، بكلية اللغات والترجمة، والمضطلع بشكل رئيس في تبنى مشروعات ترجمة للأدب العبرى وتفنيد مابها من مزاعم.
هذا وأثنى اللواء سمير راغب على محتويات الكتاب، والملفات التي تطرق إليها، خاصة فى هذا التوقيت، واصفاً تناول الكاتب لها بالجرأة. 
وتحدث راغب حول ملف سد النهضة والتحركات الإسرائيلية داخل افريقيا عامة ودول القرن الأفريقى خاصة، والتى تهدف بالأساس إلى الإضرار بالمصالح المصرية وأمنها القومى.